هل تصدق.. “جدارة” يضع أطباء سعوديين في قائمة البطالة!

هل تصدق.. “جدارة” يضع أطباء سعوديين في قائمة البطالة!

الساعة 8:37 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
40370
9
طباعة

اشتكى ٧٥ طبيباً من خريجي جامعة الملك خالد بأبها انتظارهم التعيين الحلم بعد معاناة الدراسة عدة سنوات وحتى تخرجهم قبل شهرين من كلية الطب بالجامعة.
وقالوا في رسالة بعثوا بها لـ “المواطن” إن إلغاء التوظيف المباشر أول خبر استقبله طبيب سعودي كاحتفاء بإنجاز قلّ مَن يحققه، ثم تأتي الفاجعة التالية بإلغاء العقود الذاتية (اللوكم) للأطباء حديثي التخرج حسب ما تلقيناه من مديرية الشؤون الصحية بعسير.
وأضافوا: استمرت الفاجعة بعدم توفر وظائف تحت (التشغيل الذاتي)! حسب إدارة التشغيل الذاتي وعدم توفر وظائف بالمستشفى الجامعي أو المدينة الطبية فاجعة قصمت ظهر البعير!
وأشاروا إلى أن إجبارهم على التسجيل في برنامج التوظيف “جدارة” غير منصف لهم، حيث تم الاقتصار على إعلان توفر (٣٨٠) وظيفة فقط للأطباء والطبيبات على مستوى المملكة في تخصصي الطب وطب الأسنان. في حين أن عدد الوظائف لمنطقة عسير ٤ فقط! ومدن أخرى وظيفة واحدة فقط في ظل وجود المئات من الخريجين ليتنافسوا على ٤ وظائف فقط.
وتسأل الجميع مَن المسؤول عن هذا العبث رغم أن كل المستشفيات تؤكد أنهم بحاجة للطبيب السعودي في كل التخصصات.
وناشد الطلاب القيادة والمسؤولين في وزارتي الصحة والخدمة المدنية بحل هذه المشكلة التي راح ضحيتها مئات الخريجين من الأطباء، الذين ما زالت آمالهم معقودة لخدمة وطنهم ومجتمعاتهم.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها

ذكرت وكالة الأنباء الكوبية أن طائرة عسكرية تحطمت