وزير الصحة يُشكل لجنة مستقلة للتأكد من معايير الجودة بالمستشفيات

الثلاثاء ٣ مارس ٢٠١٥ الساعة ١٠:٢٩ صباحاً
وزير الصحة يُشكل لجنة مستقلة للتأكد من معايير الجودة بالمستشفيات

‏‫وجّه وزير الصحة أحمد بن عقيل الخطيب، بتشكيل فرق عمل مستقلة ترتبط مباشرة بالوزير تعكف على زيارة المستشفيات الرئيسية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، ورفع تقرير يوضح مدى التزام هذه المستشفيات بالأنظمة ومعايير الجودة ومعرفة احتياجاتها وكذلك التعرف على آراء المستفيدين من خدماتها بهدف ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمراجعين والمنومين.
وتضم الفرق عدداً من المختصين في مجالات الطب، ومكافحة العدوى، ومعايير الجودة، فيما يتكون الفريق الهندسي من متخصصين في مجال المشاريع والهندسة لتقييم الإنشاءات والبنى التحتية للمنشآت الصحية، إضافة إلى فريق إداري من المتخصصين في تنمية الموارد البشرية لتقييم التحديات وتحديد الاحتياجات.
وتحقيقاً للهدف المنشود من هذه الزيارات فإن جميع أعضاء الفرق المستقلة غير معلنة أسماؤهم، وسيتم اختيارهم من جهات وإدارات متعددة موزعة على مختلف مناطق المملكة وذلك لضمان جودة مخرجات هذه الفرق وحياديتها.
ويقوم الفريق المختص بالالتقاء مع العاملين والممارسين الصحيين في العيادات ومختلف الأقسام والتخصصات الطبية والفنية للوقوف على الوضع عن كثب، والتعرف على جوانب القصور لتلافيها، والجوانب الإيجابية لتعزيزها، إضافة إلى تحديد الاحتياجات والموارد اللازمة لتحقيق مسؤول العمل.
كما تلتقي الفرقُ المستقلة بالمرضى والمراجعين بمختلف أقسام المستشفيات واستقصاء آرائهم حول الخدمات الصحية المقدمة لهم وتلقي اقتراحاتهم واستقبال الشكاوى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطن سعودي يحبه وطنه

    قايل من زمان. الاداري الخبير. هو الافضل للقيادة الوزاره. الى امام يامعالي الوزير. ونامل تحويل جميع المنشئات الصحيه للموسسات