إدارة تعليم الطائف تُشهِّر باسم مديرة ومعلمات مدرسة!

الثلاثاء ٣١ مارس ٢٠١٥ الساعة ٨:٥٨ صباحاً
إدارة تعليم الطائف تُشهِّر باسم مديرة ومعلمات مدرسة!

شهَّرت إدارة تعليم الطائف بمديرة مدرسة ومعلمات، على إثر مخالفات تم رصدها من قِبل هيئة الرقابة والتحقيق على سجلّ الدوام الرسمي في حادثة تعد الأولى من نوعها على مستوى إدارات التعليم.
ووزعت إدارةُ التعليم بالطائف محاضر التحقيق التي تمت مع مديرة مدرسة وعدد من المعلمات على كافة مكاتب التربية ومدارس البنين والبنات بالمحافظة.
وطبقاً لمصادر خاصة لـ”المواطن” فإن محاضر التحقيق مع المعلمات ومديرة المدرسة والإجراءات المتخذة من قِبل إدارة المتابعة وصل إلى كافة المدارس بالأسماء كاملة والعقوبات وبالتفاصيل كاملة.
التقرير المعد تكون من 5 بنود اختتم بالعقوبة على مديرة المدرسة وإصدار عقوبة الحسم يومين، وكذلك توجيه مكاتب التربية بعدم تكليف أي معلمة بالإدارة إلا بعد إخضاعها لدورات تدريبية وتكثيف الزيارات الميدانية لمديرات المدارس المستجدات لحاجتهن الماسة لذلك.
خطوة إدارة التعليم في إرسال التقرير الذي يعتبر نهاية إجراء التحقيق؛ أثار الميدان التربوي والتعليمي بالطائف، وسط تساؤلات كيف يتم السماح بإرسال التحقيقات والتقارير التي تتخذ على مَن تثبت مخالفته ويتم التشهير به بتلك الطريقة التي لا تمت للتعليم بصلة، كونه إجراء متخذاً من الإدارة ويخص مديرة المدرسة والمعلمات، ومن الخطأ إرسال التقرير بهذا الشكل المخالف، الأمر الذي يحتاج إلى تحقيق موسع من قِبل وزارة التعليم ومعاقبة المتسبب في ذلك كونه تجاوزاً خطيراً وغير مسبوق.
وفي ذات الإطار علمت “المواطن” من مصدر مطلع أن مَن ذُكر في التقرير يستعد إلى مقاضاة التعليم بدعوى التشهير أمام الجهات القضائية وكذلك وزارة التعليم، في حين علق قانوني -تحتفظ “المواطن” باسمه- أنه لا يُحق لإدارة التعليم نشر محضر التحقيق مع المديرة وتعميمه بكامل الأسماء على جميع المدارس، وأنه يُعرِّض الإدارة لموقف صعب لأنه نوع من التشهير.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • معلمه مظلومه

    حيت تم التشهير بي معلمه في نادي الحي بالتانويه التالته وانهاء تكليفي بصوره ظالمه ومعي مايتبت التشهير بي ونشرت موضوعي على صفحات عكاظ وتظلمت لمدير التعليم ولا يوجد رد

  • ابو البنات

    اقول لايكثر كلامكم يا ادارة تعليم الطائف !إذا فيه انصاف انتم تستحقون العقوبه من مدير عام التعليم وصولاً للمشرفات الى المحاسبه والا مدرسه يتم التغطيه عليها لمده تزيد عن السنه وهي منقطعه عن الدوام بعذر اجازه مرضيه لايوجد لها تقرير رسمي من مستشفى معتمد على الرغم من وجود تعميم بخصوص التقارير الطبيه ؟ السوال اين الرقابه والمتابعه خلال الفتره الماضيه لم تكتشف هذا الامر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هذا يدل على ان هناك مصائب في التعليم غير مكتشفه والمكتشف منها مسكوت عنه !!!!!!!!فما هو السر ومن المسؤل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مساعد

    تستاهل العملاماهو لعب

  • ح م م

    أصلا إدارة التعليم بالطائف
    لا تعلم بخفايا المدارس نهائي والمشرفات متكتمات عن الحق
    وانا أصلا اعاني من هذا الامر وأتمنى نشر موضوعي الهام
    مديرة مدرسة ابتدائية بالطائف تلغي دور الوكيله وتنقل مكتبها لكخرج الطوارئ
    مع سحب المفاتيح وتأمرها بعدم الجدل نهائي وما خفي كان أعظم
    الى متى الصمت ؟؟؟؟؟

  • نجاح محمد سعد الشهري

    نقلت من الطايف إلى الرياض للتعلم زوجها

  • غير معروف

    ليست المرة الاولى التي تشهر ادارة تعليم الطائف بالمديرات بل سبق ذلك
    لعدم وجود مراقبة على من بصدر التعاميم ومحاسبته

  • غير معروف

    ياترى المدرسة بغرب والا شرق

  • غير معروف

    الله المستعان لعب ?