“الأهرامات”.. مقصد العائلات السعودية والخليجية في القاهرة

الثلاثاء ٣ مارس ٢٠١٥ الساعة ١٢:٢٩ مساءً
“الأهرامات”.. مقصد العائلات السعودية والخليجية في القاهرة

في دولة “مصر” وخاصة بالعاصمة القاهرة، تُعتبر الأهرامات، مقصداً رئيسياً وسياحياً للعائلات السعودية والخليجية بشكل عام، حيث تصطحب جميعُ العائلات السعودية أبناءها لمشاهدة جمالها وعظمتها.
ورصدت عدسة “المواطن“، خلال جولتها بالعاصمة القاهرة تخصيصَ العائلات السعودية يوماً كاملاً للتعرف على أهمية الأهرامات، معتمدين في التنقل داخل منطقة الأهرامات على “عربة الجرّ بالأحصنة” والإبل، وما يزيد الأمر جمالاً هو الدخول إلى عمق الأهرامات ومعرفة كافة التفاصيل عن طريق الإرشاد السياحي.
وتحدث لـ”المواطن” عددٌ من السياح السعوديين، والذين يضعون خطةً دائماً أثناء زيارتهم إلى مصر بالذهاب إلى الأهرامات وتخصيص يوم كامل وتعريف أبنائهم الصغار عليها.
وقال “عبدالرحمن الفقاس”: إن دولة مصر تشتهر بعدة معالم تاريخية عظيمة وعريقة منذ آلاف السنين وخاصة بالقرْن الفرعوني، والذي عُرف بالإنجازات العظيمة بتصميم الأهرامات وغيرها من النقوش الأخرى والمجسّمات المختلفة كـ”أبو الهول”.
واعتبر “الفقاس” أن السياحة في مصر بالوقت الراهن متطورة عن غيرها من السنوات، مؤكداً تخصيص يوم كامل لأبنائه الصغار من أجل توسيع ثقافتهم حول معالم الأرض، ومدى اهتمام البشرية السابقة في تطوير حياتها.
وأوضح السائح السعودي “فهد الشيقان” أن الأهرامات تعتبر أول مقصد تذهب إليه العائلات السعودية، موضحاً أن الأهرامات تمتاز ببُعدها عن صخَب المدينة وعظمة إنشائها.

الاهرامات-مصر 23

الاهرامات-مصر 24

الاهرامات-مصر 21

الاهرامات-مصر 22

الاهرامات-مصر 20

الاهرامات-مصر 19

الاهرامات-مصر 25 الاهرامات-مصر 16

الاهرامات-مصر 17د

الاهرامات-مصر 10

الاهرامات-مصر 9

الاهرامات-مصر 7

الاهرامات-مصر 8

الاهرامات-مصر 5

الاهرامات-مصر 6

الاهرامات-مصر 15

الاهرامات-مصر 13

الاهرامات-مصر 14

الاهرامات-مصر 12

الاهرامات-مصر 11

الاهرامات-مصر 4

الاهرامات-مصر 3

الاهرامات-مصر 1

الاهرامات-مصر 2