الشعرة بين الحِلم والضعف

الجمعة ١٣ مارس ٢٠١٥ الساعة ٣:٠٩ مساءً
الشعرة بين الحِلم والضعف

يقول معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه ( إن الامارة والرئاسة ثلثاها حلم وثلثها تغافل ) ولذا ساس الناس في الشام وما حولها بهذا المبدأ، فاستقام له الامر بعد وفاة علي رضي الله عنه .
والحلم والتغاضي عن صغائر الأمور ، يُحسب من الفضائل ، ولكن لا يكون الامر كذلك إذا كان الامر خطيراً ، وجسيما ، فذلك ينجدرج تحت مفهوم الضعف أو التفريط ، ولذا يقول المتنبي شاعر الحكمة :
ووضع الندى في موضع السيف بالعلا ***** مُضرٌّ كوضع السيف في موضع الندى

تذكرتُ هذه المعاني وانا اتابع قرار المملكة الحازم في سحب سفيرنا من ( استوكهولم ) جرّاء التصريحات المستفزة التي أطلقتها وزيرة خارجية السويد ضد المملكة ، فجاء الرد سريعاً غير متوقعا ، وهي رسالة لكل من في نفسه مرض التطاول على وطننا وشريعتنا ونظامنا ، بأن زمن التجاوز عن الأخطاء الكبيرة قد ولّى ، وأن اليد التي ترتدي قفّازا من حرير ، تخفي براجماً من حديد ، فلا شيء يدعونا الى التجاوز غير كرم نفوسنا ، وسعة أحلامنا ، ولا فضل لأحد على هذه البلاد سوى فضل الله الذي لايمكن حصره ولا عدّه .
ولقد أثلج صدري موقف وزراء الدول العربية الذين اتحدوا في الرد على افتراءات وزيرة خارجية السويد ، وأشادوا بدور المملكة في حماية حقوق الانسان داخليا وخارجيا ، وما تبذله حكومة المملكة من تطوير لمنظومة القضاء ، واستقلاليته .
إن المملكة تنأى بنفسها عن التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة اخرى ، وهي بدورها لا تسمح لأحد بالتدخل في شأنها ، لانه انتقاص لسيادتها واستقلالها ، وهو مخالف للقوانين والأعراف الدولية .
وقد عرف العالم أن المملكة هي صاحبة السياسة الهادئة ، التي تسعى الى تثبيت الأمن والسلم العالميين ، وتحرص على تقديم المساعدات الانسانية للمنكوبين في شتى ارجاء المعمورة دون أذى ولا مَنّة ، كما تفعل بعض الدول التي تشترط لتقديم مساعداتها تدخلا في شؤون الدول المحتاجة .
حفظ الله خادم الحرمين الملك سلمان وحكومته الرشيدة ، ورد الله الحاقدين مخذولين لا ينالوا خيرا .
مستشار اعلامي

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

  • دعشوش

    كم تمنيت لو أنني كنت كاتب المقال يا أبا عيد ..
    حفظ الله قلمك وحبرك واليد اليسرى التي تكتب بها مقالاتك ..
    فأنا أعرف أنك أعسر .. وكل أعسر لبيب ..
    ونستون تشرشل _ أعسر ..
    أوباما _ أعسر ..
    جورج واشنطن _ أعسر ..
    الشاعر الزرقوي _أعسر ..
    أحمد عيد _ أعسر ..
    يحيا (العسر) – جمع أعسر ..