سكان قرية آل محمد بني الحارث ينتظرون السفلتة منذ 7 سنوات

الأحد ١ مارس ٢٠١٥ الساعة ٩:١٤ مساءً
سكان قرية آل محمد بني الحارث ينتظرون السفلتة منذ 7 سنوات

شكا عدد من سكان قرية آل محمد بني الحارث التابعة لمحافظة ميسان من عدم سفلتة الطرق الداخلية في القرية، رغم اعتماد المشروع منذ سبع سنوات؛ حيث اكتفت الشركة المنفِّذة للمشروع بوضع الطبقة الأولى فقط، وتركت الطرق على حالها.
وبيّن الأهالي في حديثهم لـ”المواطن” أن الحفر ووضع الطرق المزري يزيد من معاناتهم ويعيق حركتهم، مطالبين بتدخُّل إمارة مكة المكرمة؛ لسرعة تنفيذ المشروع المتعثر ومحاسبة بلدية ميسان على التأخير الذي أضر بهم كثيرًا.
وقال كلٌّ من المواطن هلال الحارثي وعبدالله الحارثي وخالد الحارثي: إن الشركة تجاهلت مطالب الأهالي، ووضعت الطبقة الأولى دون إكمال فرش الطبقة الأسفلتية حتى الآن؛ ما قد يوثر على صحة السكان من تطاير الأتربة والمادة التي وضعت على الطريق.
وطالب المواطنون بسرعة إنهاء المشروع؛ كون السفلتة أمرًا مهمًّا، ويؤثر على مركباتهم، كما أن وضع الطرق يؤثر على حركة “صهاريج المياه”، وإمكانية وصولها إلى القرية، مشيرين إلى أن ذلك يساعد على توطين الهجرة من القرى إلى المدن.
من جانبه أوضح رئيس بلدية محافظة ميسان- عتيق القثامي- أن مشروع السفلتة للقرية تم انتهاء تسليمه للمقاول، والعمل جارٍ عليه، وفق جدوله مع المقاول في تنفيذ المشاريع للقرى المحافظة.

2الحارث