“صوت المواطن” تطبيق للشكاوى لـ “الصحة”.. والرد خلال 3 أيام

الثلاثاء ١٧ مارس ٢٠١٥ الساعة ١٠:٠٤ صباحاً
“صوت المواطن” تطبيق للشكاوى لـ “الصحة”.. والرد خلال 3 أيام

أطلقت وزارة الصحة، نظام صوت المواطن في إصداره الحديث ضمن خدماتها الإلكترونية، عبر تطبيق للأجهزة الذكية – نظام التشغيل Android/IOS –.
ويهدف النظام إلى إيصال صوت المواطنين والمقيمين مباشرة إلى وزارة الصحة من خلال تطبيق الأجهزة الذكية، والبوابة الإلكترونية لوزارة الصحة www.Moh.gov.sa، وتشمل: (الشكاوى – الاستفسارات – المقترحات).
وأوضح مستشار وزير الصحة المشرف العام على تقنية المعلومات والاتصالات الدكتور عبدالله الوهيبي، أنه تم ربط الشكاوى والاستفسارات بالإدارات المعنية تقنياً لتسريع وصول الرسالة إلى الجهة المعنية ومتابعتها حتى يتم الرد عليها.
وأبان أن مدة الرد على الرسائل تم تحديدها بمعدل 3 أيام عمل، وتختلف حسب الموضوع، وفي حالة تأخر الرد، يتم تصعيد الرسالة أوتوماتيكياً، وعند رد الإدارة على الرسالة، يتم إغلاقها من قبل الموظف، ويتم تنبيه العميل برسالة نصية ورسالة بريد إلكتروني في كل مرحلة من مراحل الشكوى.
ولفت الدكتور الوهيبي إلى أن التطبيق يشمل توفير خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال، حيث تستهدف هذه الخدمة المواطن والمقيم للتذكير بموعد ونوع التطعيم المقرر، لزيادة الالتزام بإحضار الأطفال لأخذ التطعيم سواء في الجرعات الأساسية أو المنشطة، بهدف وقايتهم بإذن الله من العديد من الأمراض ومضاعفتها الخطيرة والحرص على التعاون مع فرق وزارة الصحة ومراكزها الصحية.
وأفاد أن التطبيق يوفر خدمة التعرف على جميع المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية في المملكة، وأرقام الاتصال بها، كما يظهر الموقع الجغرافي لكل مستشفى أو مركز صحي على الخريطة وترتيبها حسب الأكثر قرباَ باستخدام خاصية ال ـGPS، مع توفير خدمة إظهار الاتجاهات للوصول من الموقع الحالي إلى المستشفى أو المركز الصحي المطلوب.
وأكد المشرف على تقنية المعلومات والاتصالات، أن تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الصحة أطلقت عبر بوابتها الإلكترونية البرنامج الإلكتروني لقياس رضا المرضى، حيث يهدف النظام إلى عملية تسهيل جمع وإدخال الاستبيانات من قبل موظف علاقات المرضى في المستشفى عن طريق استخدام التقنيات الحديثة مثل الويب، حيث يتم تخزين نتائج الاستبيانات إلكترونياً للاستفادة منها لاحقاً في قياس مدى قبول ورضا المرضى عن الخدمات المقدمة في المستشفيات، حيث يمكن الحصول على أدق التقارير والإحصاءات من الاستبيانات المعبئة، بالإضافة للحصول على نسب ونتائج لتقييم وتحسين مستوى أداء الموظفين في المستشفيات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نوبرسعدالكبكبي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة امابعدابي من سموكم الكريم مساعدتي فان امراء ابلغ من العمر42سنه وليس لديه اطفال وانااراجع في مستشفي الولده في مكه المكرمه وطلبته منهم تلقيح مجهري يقول انتي ليس مطابقه عليك الشروط التلقيح المجهري حنامناخدغيرسن معين تبين تلقيح حنانعطيك العلاج وانرسلك جده تسويه علي حسابك الخاص بي عشرة الف ريال واناليس لديه امكانيه علي هدالمبلغ وارجومن الله ثمامنكم مساعدتي

  • دخيل محمد العبودي

    ماسبب عدم صرف راتب التقاعد لأن الحين موسم عيد ولم اجد أى دخال لديه والله اعلم بحالى

  • مواطنة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أما بعد :
    تمت احالتي من المركز الطبي اليحي وذلك لقلة إمكانياته ونقص الأجهزة
    إلى متى التأخير والإهمال في علاج عصب جذور الأسنان بمستشفى الملك فيصل التخصصي فأنا تقدمت منذ سنة و 5 أشهر إلى الآن لم يأتي موعد ي ليس عدلا أن يتم المراجعين إلى هذا التأخير نرجوا منكم العجل باسرع وقت ممكن #عاجل