#طيران_ناس تسير رحلات يومية بين الرياض والقاهرة في 29 أبريل

الأربعاء ١١ مارس ٢٠١٥ الساعة ٣:٣١ مساءً
#طيران_ناس تسير رحلات يومية بين الرياض والقاهرة في 29 أبريل

أعلن طيران ناس الناقل الوطني السعودي عن بدء تسيير رحلات يومية من الرياض إلى القاهرة، إبتداءً من 29 أبريل 2015، على متن طائرة A320 والتي تتسع لـ164 مقعداً تم تقسيمها إلى الدرجة الاقتصادية ودرجة الأعمال.

وقال بندر بن عبدالرحمن المهنا ، الرئيس التنفيذي لناس القابضة : “يسعى طيران ناس جاهداً للتوسع محلياً ودولياً، وجاءت هذه الخطوة أولاُ نظراً للتقارب الإقليمي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى تواجد عدد كبير من الأشقاء المصريين العاملين في المملكة، فقد ارتأينا تعزيز دور طيران ناس لتوطيد التواصل بين الرياض والقاهرة، مما سيعود بالفائدة على كل من المسافرين وطيران ناس”.

وبدأ طيران ناس بتسيير رحلاته بين جدة والقاهرة في يونيو عام 2014، وبهذا تصبح العاصمة المصرية سابع وجهات طيران ناس في القاهرة، بالإضافة إلى الإسكندرية وأسيوط وسوهاج والأقصر وشرم الشيخ وأسوان، ما يجعل طيران ناس إحدى أكبر الناقلات الإقليمية في المنطقة التي توفر خدماتها في مصر والمملكة العربية السعودية.

ويتمتع البلدان بعلاقات ثنائية تاريخية قوية في مجالات الاستثمار المالي، والتعليم، والسياحة، وسوق العمل والتجارة، ونمت العلاقات التجارية بين البلدين بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ويسافر أكثر من مليون مصري سنوياً إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة، كما أنه يقيم في المملكة العربية السعودية ما يقارب من مليوني مصري يعملون في مختلف القطاعات، وبالمقابل تعد مصر إحدى الوجهات المفضلة لدى السعوديين سواء على صعيد السياحة أو التعليم العالي.

طيران ناس

طيران ناس هو ناقل جوي رائدٌ متميز ، ومقره المملكة العربية السعودية، ويملك أسطولاً يضم 24 طائرة تحلق إلى 25 وجهة داخل وخارج المملكة عبر قرابة الألف رحلة أسبوعياً. انطلقت عمليات طيران ناس في العام 2007م، وسجل نجاحاً باهراً بتشغيل أكثر من 209 آلاف رحلة حملت أكثر من 22.5 مليون مسافر منذ ذلك الحين، وهي ما تزال تشهد نمواً على مر السنين.

كشفت شركة طيران ناس عن هويتها الجديدة في عام 2013، وتمكن الناقل الوطني أيضاً خلال عام 2014 من تنفيذ استثمارات هامة لتطوير أسطول طائراته وإطلاق درجة الأعمال وقام أيضاً بإطلاق خدمات جديدة متعددة.