عضو الشورى “الغيث” ينتقد: وزارة التجارة أصبحت وزارة لحماية المستهلك على حساب تطويرها!

الأربعاء ٤ مارس ٢٠١٥ الساعة ١٠:٢٦ مساءً
عضو الشورى “الغيث” ينتقد: وزارة التجارة أصبحت وزارة لحماية المستهلك على حساب تطويرها!

انتقد عضو مجلس الشورى الشيخ الدكتور “عيسى الغيث”، العقوبات الجزائية للمجرمين، والمتاجرة بالديات، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة الإسكان، وارتفاع الأسعار، وذلك خلال تغريدات متتالية له على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”.
وقال “الغيث”: يجب إعادة النظر في كمية ونوعية العقوبات الجزائية للمجرمين، وتطوير السجون؛ لتحقيق مناط الردع والتأديب، وترشيد العفو الذي يزيد من نسبة الجريمة، كما ينبغي إعادة النظر في المتاجرة بالديات؛، حيث إن فيها استرخاصًا للنفوس، واستغلالًا للجنايات، وانتهاكًا لحق المزهقة روحه، واعتداء على الأمن الاجتماعي.
واستغرب “الغيث” من التهاون في عقوبة التفحيط؛ إذ قال: لا يجوز السكوت عن جرائم التفحيط، ويجب سرعة تجريمها جنائيًّا وليس مروريًّا، ومصادرة السيارة فورًا، والسجن بلا تخفيف ولا عفو والتشهير باسمه وصورته.
وواصل “الغيث” انتقاداته متسائلًا بالقول: يا ترى هل وزارة التجارة والصناعة أصبحت وزارة لحماية المستهلك وتصفية المساهمات ودغدغة مشاعر الناس على حساب تطوير التجارة وتنمية الصناعة.. إلخ؟!
كما لفت إلى عدم تحقيق وزارة الإسكان للهدف المنشود، وأوضح أن الإسكان بعد أربع سنوات في هيئته ثم أربع مثلها في وزارته لم تحقق إلا ١٪ من الهدف المفترض لإنجاز 500 ألف وحدة، مضيفًا: “هل نحتاج لقرن من الزمان لتحقيق ذلك؟!”.
وأشار “الغيث” إلى ارتفاع الأسعار غير المبرر حيث قال: حينما ترتفع الأسعار بسبب ارتفاع البترول فهذا مفهوم، ولكن الغريب الارتفاع الجنوني فوق المعتاد، والأغرب عدم انخفاض الأسعار عند انخفاض البترول.
وأوضح أن الوطنية الصادقة هي أن تحب وطنك وتحافظ عليه وتدافع عنه، وكذلك أن تنقد السلبيات؛ لتكميل القصور وتلافي التقصير، وأما السكوت فليس للمصلحة العامة.
وبيّن أن الاحتكار جريمة وجناية، سواء كان في المأكل والمشرب والملبس وجميع الضروريات والحاجيات حتى الكماليات، وهو في المسكن والعقار من باب أولى حاليًّا.
واعتبر “الغيث” أن التنمية لا يمكن تحقيقها إلا بمربع: إستراتيجية واقعية + خطة تنفيذية + جدول زمني + مقياس للأداء يترتب عليه “تقييم” العمل و”تقويمه” بلا مجاملات.
وختم حديثه بالقول: لا أمل في مسؤول يفكر كيف يستفيد بجلب مصالح خاصة أو كيف يحمي نفسه بدرء مفاسد شخصية، وليس بأن يفكر كيف ينجز مهمته الوطنية بكل أمانة وإخلاص لله.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • sagane

    اوأيد ما تفضل به الشيخ الغيث مع انني اختلف معه في بعض المواقف الا أن ما طرحه على تغريداته من رؤاانه بحق وضع النقاط على الحروف بكل شفافية فهل هناك من معتبر؟!

  • اخوان رخنور

    كلام مبه مبه ها لمره هذه معاك في كل ماقلت

  • بلدوزر

    ولماذا لا تكون لحمايه المستهلك. لقد بقيت سنين ضد المستهلك وخدمه للتجار اللذين تدافع عنهم الان.لاتكون عونا ضد المواطن ياغيث فقل خيرا او اصمت

  • sma_abha

    اقول بالنسبة لانتقادك وزارة التجارة
    فأتوقع عندك محلات تجارية والوضع ما ناسبك

  • الشبح

    وزير التجارة يمثلنا كمواطنين

  • هشام عبدالله

    سبحان الله ,,, كا مانجح وزير تسلط علية واحد من المطاوعه .. غازي القصيبي الله يرحمه تسلط علية الشيخ /ناصر العمر ,, ووزير التجارة سوف يكون اعداءه كثر ,, ولكن اعمالة وانجازاته والمجتمع سوف ينصفة ,, اعانك الله يامعالي الوزير يكفي انك تذكرنا بصفات نسيها البعض كالنبل وسمو الخلق والاخلاص والصدق..

  • القحطاني

    كان زين اذا صارت حماية للمستهلك بس انت بس تتميلح تنتقد هذا وهذا ولا احد عاجبك ولا شفنا منك فايده للمجتمع .