غارة عراقية تقتل العشرات من داعش

الثلاثاء ١٧ مارس ٢٠١٥ الساعة ٢:٤٠ مساءً
غارة عراقية تقتل العشرات من داعش

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، أن غارة جوية عراقية قتلت نحو 30 مسلحا من تنظيم “داعش”، أثناء محاولتهم التسلل من محافظة الأنبار غرب بغداد إلى محافظة صلاح الدين شمال العاصمة العراقية.

من جهة أخرى، قتل 7 مسلحين منتمين للتنظيم ذاته وجرح 20 آخرون، جراء قصف مدفعي نفذته وحدات عسكرية على مواقع لـ”داعش” في ناحية الكرمة جنوب شرقي مدينة الفلوجة التابعة للأنبار، حسب بيان لقيادة عمليات بغداد.

وأشار البيان إلى أن مدفعية الجيش مستمرة بعمليات القصف على مواقع “داعش”، في إطار عملية عسكرية انطلقت منذ نحو أسبوع لاستعادة السيطرة على المواقع التي يحتلها التنظيم في القرى والنواحي القريبة من قضاء الفلوجة.

كما أكد البيان أن العمليات العسكرية أثمرت عن استعادة السيطرة على نصف المواقع التي يسيطر عليها “داعش” في الكرمة، مشيرا إلى أن استعادة السيطرة عليها بالكامل يعني من الناحية الاستراتيجية “إبعاد خطر المتطرفين عن العاصمة”.

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري لـ”سكاي نيوز عربية”، إن 6 انتحاريين قتلوا أثناء محاولة هجوم على مواقع للجيش العراقي، في أطراف مدينة تكريت، بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة.

وتعد الأنبار أكبر المحافظات العراقية، وهي من أوائل المناطق التي بسط فيها مسلحو تنظيم “داعش” نفوذهم، قبل أن يمدوا سيطرتهم إلى مناطق أخرى شمالي العراق، فضلا عن مساحات واسعة في سوريا.