#كورونا تقترب من تسجيل الألف مصاب في السعودية

الإثنين ٣٠ مارس ٢٠١٥ الساعة ٤:٣٠ مساءً
#كورونا تقترب من تسجيل الألف مصاب في السعودية

اعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 8 حالات مؤكدة مصابة بفيروس “كورونا” خلال الفترة من 2 الى 8 جمادى الآخرة 1436هـ تتراوح أعمارهم بين20-65 سنة منهم 3 حالات في الرياض، وحالة واحدة في جدة ومكة المكرمة والطائف ونجران والحدود الشمالية، وكانت جنسياتهم كالتالي (ثلاثة سعوديين، ويمني ، وفلبيني ، وسوداني، وباكستاني ، وبنجلاديشي ).
ورفعت هذه الاصابة عدد المصابين بالفايروس منذ ٢٠١٢ م الى ٩٧٢ مصابا لقي ٤٢١ حتفهم ويقترب العدد الكلي للمصابين والمتشافين والمتوفين من حاجز الاف .
وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها اليوم: إنه استمراراً من وزارة الصحة في إطلاع الجميع على المزيد من المعلومات حول مستجدات الوضع لفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا؛ فإن تسجيل الحالات جاء حسب المنشآة حيث تم رصد 4 حالات في المنشآت الصحية التابعة للوزارة، بينما رصدت الأربع الأخيرة في منشآت القطاع الخاص .
وأكدت الوزارة أن تسجيل الحالات حسب العدوى كانت في مكة المكرمة ونجران وجدة وعرعر والطائف من المجتمع بينما تم تسجيل حالتين لمخالط منزلي وحالة واحدة تحت التقصي .
وأوضحت الوزارة أن فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية قامت بـ 16 زيارة ميدانية ما بين زيارات مبدئية وزيارات إلحاقية خلال الأسبوع الماضي.
كما قامت فرق الطب الوقائي بزيارة تسعة منازل وتم حصر 102 مخالط منزلي وتجري متابعتهم حتى تنتهي فترة حضانة الفيروس .
وأكدت الوزارة أن مركز القيادة الذي يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من إلتزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة مايستجد بخصوص فيروس كورونا.

حالات-كورونا-بالمملكة