مستشار خامنئي: جهات استخباراتية عربية تعمل بالأحواز

الإثنين ٩ مارس ٢٠١٥ الساعة ٩:٣٦ مساءً
مستشار خامنئي: جهات استخباراتية عربية تعمل بالأحواز

اتهم الجنرال يحيى رحيم صفوي- المستشار العسكري الأعلى للمرشد الإيراني علي خامنئي والقائد السابق للحرس الثوري- جهات استخباراتية عربية وغربية بالعمل الاستخباراتي بالنشاط في إقليم خوزستان جنوب إيران ذي الأغلبية العربية، والذي يطلق عليه المعارضون العرب مسميات الأهواز أو عربستان أو الأحواز.
وقال “صفوي” أثناء كلمة له في مؤتمر انطلق اليوم في طهران تحت عنوان “الأمن المستقر في خوزستان، اليوم وغدًا”، ونقلته وكالة “تسنيم” للأنباء التابعة للحرس الثوري الإيراني: إن هذه الأجهزة الاستخباراتية تدعم “التيارات الانفصالية” في الإقليم، وتحاول بث “الفرقة” بين الناس، معتبرًا الدعم الذي تتلقاه هذه التيارات من الأجهزة الاستخباراتية الغربية أهم التحديات التي يواجهها الإقليم، على حد تعبيره.
وأعرب القائد السابق للحرس الثوري الإيراني عن قلقه إزاء احتمال انتقال المعارك في العراق وسوريا إلى “خوزستان”، والتي تشكل تهديدًا آخر للإقليم، على حد قوله.
وكان إمام جمعة الأهواز أحمد رضا حاجتي تحدث في الثاني من سبتمبر الماضي- وفقًا لـ”العربية نت”- عن أنشطة 35 جهازًا استخباراتيًّا في الإقليم، من دون أن يسميها، إلا أنه أكد أن إيران رصدت 200 ألف اتصال هاتفي بالشباب في الإقليم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الحربي ....

    عدو العرب والأسلام أيران . هي دولة محتله دولة شر وبلاء .
    رضي الله عن الفاروق عمر بن الخطاب …