اقتراح بإعادة النظر في أنصبة المعلمين والمعلمات من الحصص

السبت ٤ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١٠:٥١ مساءً
اقتراح بإعادة النظر في أنصبة المعلمين والمعلمات من الحصص

أوصى الباحث التربوي الدكتور “محمد الضويان”، وزير التعليم الدكتور “عزام الدخيل” في رسالة بعثها له، بتطبيق العدالة، مشيرًا إلى أنها مطلوبة قدر الإمكان.
كما أوصى بإعادة النظر بأنصبة المعلمين والمعلمات من الحصص، خاصة في المدرسة الواحدة، ونوّه على أهمية اللقاءات، والتواصل بين الجميع، خاصة تواصل الميدان مع من هم في المكاتب.
وقال “الضويان”: “الوزير وفقك الله، عملت في الوزارة أكثر من 30 سنة، وعملت بمفردي ومع غيري على إجراء دراسات وبحوث، الكثير منها في مكتب معاليك، الكثير من مشكلات معلمينا ومعلماتنا وتعليمنا معروفة.. ارجع لها”.
وأضاف: “معالي الوزير افتح بعض الأدراج، ستجد دراسات علمية لم يتم الاهتمام بها، ومنها: رضا المعلمين والمعلمات، ودراسة عن الهدر المالي بوزارة التربية والتعليم..، وغيرها وغيرها”، وتابع قائلًا: “مشكلات مدارسنا ومعلمينا واضحة، المراد الحلول فقط”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ولي أمر

    حصص التربية الفنية حصتان لكل فصل في الأسبوع يعني نصاب كامل 24 حصه كامله ولا لها أي داعي وهناك ما هو أهم منها مثل الحاسب الآلي وغيره فالطلاب يدرسون حصة واحدة في الأسبوع !!! ……….
    اتمنى من الوزير الغاء هذه المادة بالكامل لما لها من تحميل الطلاب وأولياء الأمور بتكاليف لا تعود عليهم بأي نفع … والإستفادة من معلمي التربية الفنية في أي مجال آخر … أو على الأقل تخفيض الحصص وعدم تكليف الطلاب بأي تكاليف مادية .

  • الـمـتـمـيـز

    18 حصة عادلة لأن المعلم الان بحاجة لتطبيق استراتيجيات لم تكن موجودة في التعليم التلقيني