الأكلات الشعبية والتراث السعودي يبهران طلبة جامعة نيوكاسل

الأكلات الشعبية والتراث السعودي يبهران طلبة جامعة نيوكاسل

الساعة 8:27 صباحًا
- ‎فيمبتعثون
1
طباعة
الأكلات الشعبية والتراث السعودي يبهران طلبة جامعة نيوكاسل

شاركت الجمعية السعودية بجامعة نيوكاسل شمال شرق بريطانيا في معرض أسبوع الجامعة السنوي (Diversity Week)، وذلك بحضور أعضاء الجمعية في الساحة الرئيسية للجامعة أمام مبنى اتحاد الطلبة حيث نظمت العديد من الفعاليات احتفاءً بهذه المناسبة.
وحُضرت القهوة العربية والتمور والأكلات الشعبية والهدايا لجميع الزوار الذين كانوا في غالبهم طلبة أجانب أغلبهم لم يكن لديهم دراية بثقافة المملكة العربية السعودية، كما أُعد المعرض بشكل يجذب الزوار باللوحات التي تم تعليقها بطريقة فنية رائعة تجسد وتحكي ثقافة المملكة العربية السعودية وتبرز تنميته.
كما شهد المعرض جمعاً غفيراً من الطلبة البريطانيين والأجانب الذين استوقفتهم الصور المعروضة، بحضور كبير أيضاً من جانب الطلبة السعوديين المبتعثين في نيوكاسل والذين كان لهم دور كبير في الاحتفاء بالزوار والحديث معهم.
وأكد أحمد عثمان الثبيتي -رئيس الجمعية السعودية- بجامعة نيوكاسل أن الجمعية السعودية ومنذ تأسيسها عملت على خدمة المبتعث السعودي وتعمل جنباً إلى جنب مع إدارة النادي السعودي في سبيل إنجاح الأنشطة الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والترفيهية.
وبدوره قال محمد النهاري -أمين الجمعية- إن الجمعية تشهد إقبالاً كبيراً من الطلبة السعوديين والخليجيين والعرب؛ نظراً لما تقدمه من خدمات جليلة وأنشطة اجتماعية ورياضية.
من جانبه أوضح موسى الغامدي -رئيس النادي السعودي- أن الجمعية السعودية بجامعة نيوكاسل ومنذ تأسيسها عملت على خدمة الطلبة انطلاقاً من إيمانها بأهمية التواصل بين المبتعثين وإقامة الأنشطة بمختلف أنواعها للمبتعث السعودي ومساعدة الطلاب على حل مشاكلهم لتحقيق الأهداف الرئيسية من الابتعاث بكل معانيه؛ لتكون نواة رسمية تؤطر العلاقة بين الطالب والجامعة.


ذات صلة :
  • سعودي يشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة 
  • آمال المبتعثين في أمريكا تتحطم بعد قرار الهجرة الأمريكية: نحن في موقف صعب
  • خيارات مطروحة أمام المبتعثين السعوديين في أمريكا
  • من هي الطبيبة السعودية نوف القبلان التي شاركت ريما بنت بندر قصتها ؟
  • 1 تعليق
    Inline Feedbacks
    View all comments
    الطائر المهاجر
    5 سنوات

    فعلا المبتعثين السعودين سفراء الوطن في الخارج ويقيمون جهود جبارة لابراز اسم المملكة عاليا في المحافل الدولية بالرغم من انشغالهم في الدراسة بارك الله في جهودكم.



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :