“السعودية” تعتذر لركابها لتأخير الرحلات بسبب العاصفة الرملية

الجمعة ٣ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١:٢٩ مساءً
“السعودية” تعتذر لركابها لتأخير الرحلات بسبب العاصفة الرملية

أعلنت الخطوط السعودية عن اعتذرها لركابها جراء التأخير الذي لحق جميع الرحلات المتأخرة، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها بعض مطارات المملكة حاليًا.
وجاء ذلك في بيان رسمي من “السعودية” نعتذر لعموم ركابها الكرام بالأسف الشديد على ما سببته العاصفة الرملية التي هبّت على شمال ووسط وشرق المملكة مما أجبر السعودية على وقف التشغيل بشكل كامل من قبل مغرب يوم الأربعاء وإلى صباح الخميس.
وقد تسببت العاصفة الرملية بتغيير مسارات العديد من الطائرات وهبوطها في مطارات بديلة عن محطات مقصدها النهائي وبقائها هناك طوال الليل وتبعاً لذلك، وهو أمر معلوم للجميع، فإن ساعات العمل القانونية لطواقم الطائرات من طيارين وملاحين محددة بسقف أعلى يومي لايمكن تجاوزه. وعليه فبعد تحسن مدى الرؤية في المطارات ومرور العاصفة، انتهت ساعات العمل القانونية للكثير من الطواقم الذين قضوا الليل في انتظار تحسن الأحوال الجوية لإكمال رحلاتهم، كما ان الطائرات تبعاً لذلك كانت بعيدة عن محطات مغادرتها المجدولة، مما استدعى استنفاراً لجميع أدارت العمليات الارضيّة والجوية للعمل على جدولة المتوفر من الطائرات بالملاحين المصرح لهم بالطيران.
كان التوقف كاملا وإعادته للوضع الطبيعي يتطلب جهوداً مضاعفة وتخطيط استثنائي لمحاولة الحد من ضرر وقع ليس للخطوط السعودية فيه يد بل كانت خسائرها منه توقفٌ كامل لعملياتها.
وان الخطوط السعودية اذ تبدي أسفها لما ترتب على هذه الظروف الخارجة عن سيطرتها وعن سيطرة أي جهة أخرى، تؤكد للركاب الكرام ان غرف العمليات تعمل على مدار الساعة لجدولة الرحلات وتشغيل رحلات إضافية بجميع طرازات الطائرات المتوفرة والتي يوجد لها طواقم ملاحة جاهزة لتشغيلها.
كما نؤكد بأن جميع التذاكر للركاب الذين ألغيت رحلاتهم او تأخرت ويرغبون في إلغاء السفر او تأجيله فإن ذلك سيكون بدون أي رسوم يتحملها الراكب كما يمكن لهم طلب اعادة القيمة المدفوعة او اعادة استخدامها في حجز رحلات مستقبلية.
مقدرين لجميع الركاب تفهمهم للظروف وتعاونهم للتغلب عليها – والله ولي التوفيق.