السياحية تتأهب لتنفيذ مشروع منتجع الحريضة على مساحة مليون متر مربع

الأحد ١٩ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٢:٤٠ مساءً
السياحية تتأهب لتنفيذ مشروع منتجع الحريضة على مساحة مليون متر مربع

تتأهب الشركة الوطنية للسياحة “سياحية لتنفيذ منتجع سياحي بشاطئ الحريضة في منطقة عسير على ساحل البحر الأحمر، على مساحة مليون متر مربع، تحت مسمى “منتجع الحريضة السياحي”.
يأتي ذلك وفقا لما صرح به مدير عام الشركة المهندس صالح قدح، موضحا أن تنفيذ المشروع الذي يقع بإطلالة ساحرة على البحر بالقرب من جبل الحريضة، يستغرق ٣ سنوات، ويجري حاليا إجراء عمليات الرفع المساحي ووضع التصاميم لدى أكبر الشركات والمكاتب الاستشارية المتخصصة في المنتجعات البحرية.
ولفت قدح إلى أن المشروع سيضم شاليهات مختلفة الأحجام، وفندق 4 نجوم ، ومدينة ألعاب مائية لأكثر من 600 وحدة وشاليه ، إضافة إلى المطاعم المتنوعة والعالمية.
وشدد قدح على أن المشروع يأتي تمشيا مع توجيهات أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بتفعيل مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”.
في المقابل، أعلن قدح عن توفر عدد محدود من الفلل في مواقع متميزة في منتجع أبها للبيع بأسعار تبدأ من مليون وثلاثمائة ألف ريال، ستكون متاحة للبيع والتأجير، مبينا أن العرض يضم أسعار مناسبة للشراء لموقع يعتبر من أهم المواقع السياحية في منطقة عسير وإطلاله على بحيرة السد، مع مزايا جودة الإنشاء، حيث يمكن الاستفادة من قروض البنوك المحلية في الشراء، باعتبار أن المنطقة معروفة بتوفر كافة الخدمات والصرف الصحي والكهرباء ومواقف السيارات والحراسات الأمنية، وضمن بيئة سياحية.
وأضاف “توجهات الشركة تتجه نحو بيع العقارات السياحية كبيت ثاني كما هو الحال في بعض دول العالم مثل تركيا وماليزيا والتي توفر مثل هذه الفرص السياحية للمستثمرين والراغبين في امتلاك منازل في مواقع سياحية”.
بدوره، رحب مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة ببادرة الشركة، مؤكدا أنها ستسهم في تحقيق آمال وتطلعات أمير المنطقة ورئيس السياحة اللذان أطلقا مبادرة لتحويل المنطقة لوجهة سياحية على مدار العام، مناديا كاقة الشركاء في القطاع الخاص للمشاركة في تنمية سياحية واقتصادية تعود عليهم وعلى المنطقة بالنفع.

شاطئ-الحريضة3

شاطئ-الحريضة2

شاطئ-الحريضة1

شاطئ-الحريضة

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الهملاني

    توفيق