عاصفة الحزم تدعم اللجان الشعبية بالأسلحة والغذاء وتحرر عدن

الجمعة ٣ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١:٢٣ مساءً
عاصفة الحزم تدعم اللجان الشعبية بالأسلحة والغذاء وتحرر عدن

شهدت سماء عدن فجر اليوم إنزالًا مظليًّا لكثير من مساعدات الغذاء والمواد الطبية والأسلحة الرشاشة، في تنسيق مسبق من قوات عاصفة الحزم لدعم اللجان الشعبية بعد إحكام سيطرتهم على المدينة.
وذكر شهود عيان أن المساعدات والأسلحة وصلت عبر صناديق بإنزال مظلي من طائرات التحالف بعد أن استبسلت اللجان الشعبية ليلة أمس لدحر ميليشيات الحوثي وقوات صالح، خلال توجيه مقاتلات التحالف ضربات محكمة إلى نقاط تجمع المتمردين وإغلاق جميع منافذ الدعم إليهم بعد أن كانت جيوب منهم تحصنوا داخل الأحياء السكنية.
وتوضح مصادر “المواطن” أن عدن تحت سيطرة اللجان الشعبية حاليًّا، وقد نال الحوثيون خسائر كبيره في جنودهم والآليات التي وصل ما دُمّر منها لـ١٠ دبابات، فيما تم قتل نحو ٥٠ حوثيًّا وأسر قرابة ٢٥ آخرين بعد انسحاب وهروب الآخرين. وسقط ١٨ مدنيًّا وستة جنود من لجان المقاومة.
الجدير بالذكر أن قوات التحالف أعلنت قبل يومين التنسيق مع اللجان ودعمها، وذكر العميد أحمد عسيري أنه قد تم التنسيق لدعم اللجان ومساندتهم من خلال طائرات عاصفة الحزم، وأوضح “العسيري” أنه تم ضرب وإغلاق عقبة القندع، وهي أحد أهم المحاور التي تستخدمها الميليشيات الحوثية وقوات صالح للوصول إلى عدن.
يأتي هذا في الوقت الذي أحكمت الخطة التكتيكية ليلة أمس قبضتها لقطع كل منافذ المساعدات للميليشيات الحوثية التي تحصنت في الأحياء بتوجيه بارجات البحرية السعودية والمصرية ضرباتها لجزيرة ليون ومطار عدن.

إنزال-مظلي (2)