“بدون شك” يفتح ملف تلوث محافظة حقل بسبب مصنع أردني

“بدون شك” يفتح ملف تلوث محافظة حقل بسبب مصنع أردني

الساعة 12:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
11135
1
طباعة

يفتح برنامج “بدون شك”- في حلقة الخميس المقبل- ملف تلوث محافظة حقل التابعة لمنطقة تبوك بسبب مصنع كيميائي يقع على الأراضي الأردنية (منفذ الدرة الحدودي بين السعودية والأردن)، ما ألحق أضرارًا كبيرة بسكان حقل، مهددًا حياتهم الصحية والبيئية؛ جراء الانبعاثات السامة الصادرة عنه.
ويناقش مذيع البرنامج محمد فهد الحارثي، وبمشاركة المحاميين أحمد المحيميد وخالد الفاخري والدكتورة ناديا التميمي، قضيتين مختلفتين؛ الأولى تلوث محافظة حقل، حيث قام فريق البرنامج بإجراء جهود كبيرة بالحصول على الانبعاثات الصادرة من المصنع الأردني والقيام بتحليلها عبر مختبرات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والتي كشفت كثيرًا من المفاجآت والمخاطر التي تهدد حياة حقل، كما بعث البرنامج فريقًا كاملًا للمملكة الأردنية الهاشمية للقاء المسؤولين عن هذه الأضرار، حيث ستشهد الحلقة عددًا من المفاجآت.
ويعرض البرنامج في الجزء الثاني من الحلقة معاناة مواطن صاحب مؤسسة مقاولات قام بعدد من الأعمال الكهربائية في ملعب الجوهرة المشعة “إستاد الملك عبدالله” بجدة إبان إنشائه بعد أن تعاقد مع شركة أخرى بعقدٍ من الباطن، ولكن لم يتم استكمال المشروع برغبة من المقاول الآخر بحجة عدم استلام مستحقاته من قبل الشركة وأوقف المشروع.
واستمرت معاناة المواطن لمدة تجاوزت السنة في مطالباته مع الشركة الأخرى بتسديد قيمة الأعمال التي قام بها في ملعب الجوهرة، حيث بدأ العمل في الملعب منذ 28/ 11/ 2013م، وتحمل تفاصيل الحلقة مخالفات العقود بالباطن في مثل تلك المشاريع، وستحمل الحلقة مفاجآت تخص مقاولي الملعب وبعض الأعمال الخاصة به.
ويُعتبر برنامج “بدون شك” على قناة MBC برنامجًا تثقيفيًّا قانونيًّا لدعم أي قضية قانونية وبحثها بالطرق القانونية، ويهدف إلى إعطاء أصحاب الحقوق حقوقهم، مع عدم إغفال جانب الصلح الذي يعتمد عليه القانونيون المتواجدون في كل حلقة.
يشار إلى أن البرنامج يُعرض كل خميس في الثامنة مساء، ويعاد ظهر الجمعة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. البكيري يفتح النار بعد مباراة الاتحاد والفيصلي !

المواطن ـ محمد سلام وجه الإعلامي الرياضي محمد