خالد الفالح .. من قيادة أكبر شركة منتجة للزيت الخام لتضميد جراح الصحة

خالد الفالح .. من قيادة أكبر شركة منتجة للزيت الخام لتضميد جراح الصحة

الساعة 5:45 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
29040
0
طباعة

يقود المهندس خالد الفالح دفة وزارة الصحة بعد عمله رئيساً لشركة أرامكو السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين، وهي الشركة التي تدير ثاني أكبر احتياطي مؤكد من الزيت في العالم كما أنها أكبر شركة منتجة للزيت الخام في العالم.
الفالح يحمل درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة تكساس أيه آند إم (A&M) ليحصل منها على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية عام 1982م. فيما حصل على درجة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران .
الفالح تولى في يوليو 1999م، تولى الفالح وظيفة رئيس شركة بترون، المشروع المشترك بين أرامكو السعودية وشركة البترول الوطنية الفلبينية .
وقد كان للفالح دور مهم في المباحثات التي تمت بين حكومة المملكة العربية السعودية وشركات الزيت العالمية فيما يتعلق بمبادرة الغاز الطبيعي التي أطلقتها المملكة، والتي أفضت في النهاية إلى توقيع أربعة عقود بين حكومة المملكة وأرامكو السعودية وعدد من كبرى شركات الزيت العالمية.
وفي مطلع عام 2003م، عُين خالد الفالح نائباً للرئيس لقطاع عمل جديد، تحت مسمى تطوير الأعمال الجديدة. وفي أبريل 2004، عُين نائباً للرئيس للتنقيب، وذلك قبل تعيينه نائباً أعلى للرئيس لأعمال الغاز في أغسطس 2004م. كما شغل الفالح بعد ذلك منصب النائب الأعلى للرئيس للعلاقات الصناعية في أكتوبر 2005م.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وظيفة شاغرة بفرع شركة “نادك” في مشروع حرض

أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك”، عبر موقعها