“خبير” يُحذر من انهيار أسواق العقارات ويقدم الحل لأزمة الإسكان

“خبير” يُحذر من انهيار أسواق العقارات ويقدم الحل لأزمة الإسكان

الساعة 1:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
20610
8
طباعة

بدر-بن-سعيدانحذر رجلُ الأعمال والخبير العقاري، الدكتور المهندس بدر بن سعيدان، مدير شركة آل سعيدان العقارية، من أن انهيار أسعار العقارات يحمل تبعات مؤثرة في الاقتصاد، وقد يؤدي إلى انهيار اقتصاد البلد، منوهاً أن الأزمة الاقتصادية العالمية في الولايات المتحدة الأميركية حينما حدثت كانت لأسباب مرتبطة بالقطاع العقاري.
وقال: ” العقارات تمثل حوالي ٦٠٪ من الأصول في أمريكا، وعندنا في المملكة أكيد أكثر. ونظرية أن انهيار العقار هو انهيار الاقتصاد قديمة ولم يخترعها أحد، بدليل انهيار الاقتصاد الأمريكي ٢٠٠٨م “.
وأوضح سعيدان أن أنظمة التمويل العقاري الموجودة في المملكة خمسة، وتتطلب دفع نسبة 30% دفعة أولى، ولحل أزمة الإسكان يجب رفع القدرة الشرائية للمواطن ومن ثم رفع تلك النسبة لاحقاً.
وكان مختصون قد أعلنوا عن تخوفهم من الانهيار المفاجئ للعقار، خاصة مع جهود وزارة الإسكان وإقرار دفع الرسوم، مشيرين إلى أنه من الجيد أن يصل العقار إلى أسعار معقولة دون الانهيار، مبينين أن الضرر لن يقتصر على الملاك وحسب بل تكون تداعياتها على الجميع، فمع تضرر البنوك تتحول الأزمة من مالية إلى اقتصادية، مستشهدين بما حدث في سوق الأسهم في عام 2006 حيث أصاب الضرر الجميع.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الملك يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس اليمني للعزاء في استشهاد الضباط والجنود السعوديين

الملك يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس اليمني تلقى