خلال أسبوع.. الدولة كافحت العنصرية في “التعليم والرياضة والأمن”

الأحد ٢٦ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٦:٣٧ مساءً
خلال أسبوع.. الدولة كافحت العنصرية في “التعليم والرياضة والأمن”

استطاعت الدولة خلال أسبوع بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز-حفظه الله- مكافحة العنصرية والطائفية، والتي تؤدي إلى شق الصف، وتفريق اللحمة الوطنية، عبر أهم 3 مجالات.
ففي مجال الرياضة ذكرت مصادر مطلعة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب عن ورود برقية عاجلة ومشددة- مساء الأمس- من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر فيها بمنع الأمير ممدوح بن عبدالرحمن من المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية، وذلك على خلفية مشاركته الهاتفية بأحد البرامج التلفزيونية المتخصصة بالشأن الرياضي؛ حيث نص الأمر على منع الأمير ممدوح من المشاركة في كافة وسائل الإعلام الحكومية المسموعة والمقروءة والمرئية.
وفي المجال الأمني فقد وجّه وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي الأمير محمد بن سلمان بالتحقيق مع عسكري قام بتهديد سكان محافظة القطيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحاكمته في حال ثبوت صحة ما نُسب إليه.
وفي مجال التعليم، وجّه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل بتشكيل لجنة عليا للتحقيق في أسباب نقل معلمة مدرسة مدركة الابتدائية في منطقة مكة المكرمة، وذلك بعد أن تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خطابًا رسميًّا بتحويل المعلمة إلى العمل الإداري بسبب الطائفية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد

    الشكر والتقدير والاحترام لمولاي وسيدي خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافيه هذا ما يتمناه كل مواطن ومواطنه فالشكروالتقدير لكم سيدي.