شرطة مكة تنفي شائعات تسمم ماء زمزم

الأحد ٥ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١:٢٤ مساءً
شرطة مكة تنفي شائعات تسمم ماء زمزم

نفت شرطةُ منطقة مكة المكرمة تحذيرها المواطنين من شرب ماء زمزم التي تباع في الطرقات لتعرضها للتسمم، وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم الدكتور عاطي بن عطية القرشي بأن ما يتم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي، في هذا الشأن غير صحيح.
الناطق-الإعلامي-بشرطة-منطقة-مكة-المكرمة-المقدم-عاطي-بن-عطيه-القرشي-300x178وأكد القرشي أنه لم يرد في ثنايا جميع التصريحات السابقة لشرطة المنطقة ضبط مياه تعرضت لعملية التسمم أو وجود أي حالة تسمم، موضحاً أن ما يتم ضبطه من قبل الجهات الأمنية والجهات الأخرى ذات العلاقة لتلك المياه إنما لكون البعض منها تعرض لعملية غش والبعض الأخر يباع بالطرقات بطريقة غير نظامية مخالفة للتعليمات.
وأوضح الناطق الإعلامي أن المقام السامي، سبق أن أصدر أمراً يقضي بمنع إعادة بيع ماء زمزم، كما يمنع تعبئتها في عبوات خاصة واستغلالها للبيع.
وبين أن الجهات الأمنية قامت بتكثيف الحملات الميدانية، وتشديد الرقابة لمنع الجائلين والعمالة الوافدة من إعادة بيعها سواء داخل المدن أم بالطرق السريعة، مشدداً على أنه يتم تطبيق الأنظمة والتعليمات حيال المخالفين لذلك.
وطالب القرشي، بعدم نشر الشائعات والتي لا أساس لها من الصحة، ودعا الجميع إلى أخذ المعلومة الصحيحة من الجهات الرسمية ووسائل الإعلام المعتمدة التي تعتمد على أخذ الخبر من مصدره.