متحدث قوات التحالف يوجه رسالة إلى الحوثيين

الجمعة ٢٤ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٣:٢١ مساءً
متحدث قوات التحالف يوجه رسالة إلى الحوثيين

وجّه متحدث قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري رسالة إلى الجماعات الحوثية بأن إيقاف عاصفة الحزم لا يعني إيقاف تنفيذ العمليات العسكرية ضدهم، مؤكدًا أن العمليات مستمرة متى ما بدؤوا يستهدفون الشعب اليمني أو الحدود السعودية، لافتًا إلى أن الحوثيين فهموا أن إيقاف عاصفة الحزم هو إيقاف العملية، والحقيقة أن عاصفة الحزم انتقلت لمرحلتها الثانية وهي إعادة الأمل للشعب اليمني مع استمرار عمليات القصف على الميليشيات الحوثية.
وأكد “عسيري” أن التحالف مستمر في تنفيذ عملياته العسكرية، وسيتصدى لعبث الحوثيين، مشيرًا أنه سيتم حماية الحدود الجنوبية.
وبيّن “عسيري” أنه تم تدمير القدرات الحوثية العسكرية، ولم يستطع الحوثيون تنفيذ أي عملية جوية، لافتًا أنه منذ بدء انطلاق إعادة الأمل نفّذ التحالف 43 طلعة جوية.
وأشار “عسيري”- خلال لقائه عبر قناة mbc- أن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمشاركة الحرس الوطني في عاصفة الحزم هو أن القوات العسكرية مكملة لبعضها، لافتًا أنه ليس غريبًا عن الحرس الوطني مشاركته والدفاع عن الحدود السعودية؛ فهو يشارك في الدفاع عن الحدود الشمالية ضد جماعات داعش الإرهابية.
وأكد “عسيري” أن عمليات التحالف ليس من عملها الرد على الردح الإعلامي، مشيرًا أن للإعلام دورًا مهمًّا في توفير المعلومة للمواطنين؛ حتى لا يُترك مجال للشائعات والأكاذيب.