مفتي المملكة يبايع ولي العهد وولي ولي العهد

الأربعاء ٢٩ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٨:٥٥ مساءً

بارك مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، اختيار الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليًّا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للداخلية ورئيسًا لمجلس الشؤون السياسية والأمنية.

كما بارك سماحته اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًّا لولي العهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع ورئيسًا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، مقدمًا لسموهما البيعة على كتاب الله وسنة نبيه محمد- صلى الله عليه وسلم- على السمع والطاعة في المنشط والمكره.

وقال سماحة المفتي في تصريح صحفي: على المواطنين مبايعة من اختارهما قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- مشيرًا إلى أن الأمر أصبح متاحًا بكل يسر وسهولة للذهاب للمبايعة في إمارات مناطق المملكة ومحافظاتها بعد أن كلفهم ولي الأمر بقبول البيعة، فإن لم يستطع الإنسان فعليه على الأقل عقد البيعة بالقلب، واستشعار لزومها.

ودعا للأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بالتوفيق والسداد فيما أوكل إليهما، وأن يوفقهما لما يحبه ويرضاه، ويعنيهما على حمل الأمانة.

وعبّر سماحة مفتي عام المملكة عن أمله في أن تكون الأوامر الملكية التي صدرت اليوم لصالح خير الجميع- بإذن الله- وأن تحقق النفع للأمة والنماء.