واشنطن تزود مقاتلات “عاصفة الحزم” بالوقود جوًّا

الجمعة ٣ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١:٥٤ مساءً
واشنطن تزود مقاتلات “عاصفة الحزم” بالوقود جوًّا

أعلن مسؤول عسكري أمريكي كبير، عن استعداد الولايات المتحدة لتزويد مقاتلات “عاصفة الحزم” بالوقود في الجو، ضمن العمليات التي تترأسها السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، لكنها لن تمدها بمعلومات استخبارية لتعيين الأهداف.

وقال المسؤول الذي فضَّل عدم نشر اسمه: “لقد أجزنا للقيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط إجراء عمليات تزويد بالوقود في الجو”، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، الجمعة (3 أبريل 2015).

وفي وقت سابق، أعلن البنتاجون دراسته مثل هذا الخيار.

وأوضح المصدر أن عمليات تموين طائرات التحالف العربي بالوقود في الجو ستتم خارج المجال الجوي اليمني، مضيفًا أن الولايات المتحدة تتوقع أن تقبض ثمن عمليات التموين هذه.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعد بتقديم مساعدة لوجستية واستخبارية في العمليات العسكرية التي شنتها السعودية ضد الحوثيين المدعومين من إيران لمنعهم من السيطرة على القسم الأكبر من اليمن.

وفيما يتعلق بالمساعدة في مجال الاستخبارات، قال المسؤول العسكري نفسه، إن واشنطن تمد السعودية بمعلومات مصدرُها أقمارٌ صناعية وطائرات الاستطلاع؛ لمساعدة المملكة على مراقبة حدودها ومتابعة تقدُّم الحوثيين.

بيد أنه أكد عدم تقديم معلومات لتعيين أهداف الغارات الجوية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    الحرب تتطلب أكثر مع من لا يؤمن مكرهم ، فلا هبوط على الأرض إلا بعد النظر بالأمر وتأديب الخونة من الأقزام ونشر الإطمأنان في بلاد العرب .