وزارة الشؤون الإجتماعية ترد على السالم : نقف إلى جانبك ونرحب بالنقد  

الخميس ١٦ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٣:٤٨ مساءً
وزارة الشؤون الإجتماعية ترد على السالم : نقف إلى جانبك ونرحب بالنقد  

ردت وزارة الشؤون الاجتماعية على تغريدات الصحفية السابقة إيمان السالم حول الضمان الاجتماعي لكونها إحدى المسفيدات , مشيرة إلى أن الوزارة  معها وتقف إلى جانبها كما جميع المستفيدين وترحب بالنقد .

واوضحت الوزارة عدة نقاط من بينها انه إضافة للمعاش الشهري المقدم للمستفيدين هناك برامج مساندة هي تسديد فواتير الكهرباء و الحقيبة والزي المدرسي و الفرش والتأثيث و المشاريع الإنتاجية .

وقالت الوزارة في سلسلة تغريدات عبر  “تويتر” : بالإضافة للمساعدات العاجلة والمساعدات النقدية لأجل الغذاء دون المساس او الخصم من المعاش الشهري .

واكدت الوزارة أن الضمان موجه في شروطه للغير قادرين على العمل ، الا إنها ابدت استعدادها  لزيارتها من قبل فريق من الباحثات المتخصصات في مجال المشاريع الإنتاجية والأعمال الصغيرة لمساعدتها وتقديم الدعم المالي لأي مشروع تود إقامته مع استمرارها في الضمان الاجتماعي حتى نجاح مشروعها .

وأشارت الوزارة إلى أن هناك قصص نجاح كثيرة لسيدات حققن تميزاً وحصدن جوائز بدعم مشاريعهن واستغنين عن الضمان الاجتماعي .

وكانت الصحفيةُ السعودية السابقة “إيمان السالم”  وجهت رسالة إلى وزير الشؤون الاجتماعية، في سلسلة تغريدات عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كاشفة أن إجمالي المبلغ الذي تصرفه وزارة الشؤون الاجتماعية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي لا يزيد عن ٨٥٠ ريالاً للفرد و٢٥٠ ريالاً لطفل.

وخاطبت “السالم” وزير الشؤون الاجتماعية بقولها: “معالي وزير الشؤون الاجتماعية، معاك إيمان السالم صحافية سابقاً واليوم فقط من مستفيدي الضمان الاجتماعي، أحتاج أسألك أمام الملأ كيف يخّط الإعلام بالخط العريض عن زيادة في معاشات الضمان؟ والصحيح أن ليس هناك أي زيادة مذكورة، وإن كان هناك زيادة قل، كم ؟”، وأضافت ” كيف تقولون مساعدة سنوية وهي تصل للمستفيد بعد عامين تقريباً!! “.

وتساءلت “السالم” بالقول، أهذا عدل أن تعطي مستفيدي الضمان الاجتماعي ٨٥٠ للفرد و٢٥٠ لطفل أيُعقل هذا!، وتابعت “أتمنى أن تُعطي هذه الدراهم المعدودة لـ زوجتك أو أختك أو ابنتك وقل لها اقسميه على احتياجات البيت لمدة شهر كامل، وانظر يا معالي الوزير وعش الوضع واحكم بما أراك الله.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • رويسي

    صح لسانك انا اشهد انك محقة

  • ابو ريان

    يعطيك العافيه اخت ايمان السالم والله انك صادقه وايد كلامك حنا لنا الله سبحانه

  • صاروخ ينبع 2020

    صح لسانك نبي من الوزير تجربة هذا الشهر بدون الايام التى مضئت مع ابناءة هل تجيب همجرجر من هرفي والاطبق بيض من بندة للاحاطة والمعلومية فقط نريد الرد على اختنا الصحفية سسسسسسسسسسسابققققققققا