افتتاح جسر وطريق الملك عبدالله بالطائف

الثلاثاء ٧ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١٢:٢٨ مساءً
افتتاح جسر وطريق الملك عبدالله بالطائف

كشف أمينُ محافظة الطائف رئيس المجلس البلدي المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، أن هناك مشروعات في المحافظة سيتم افتتاحها وتشغيلها قريباً من أبرزها مشروع جسر وطريق الملك عبدالله المتقاطع مع طريق وادي وج بحي المثناة، بالإضافة إلى مشروع توسعة وتطوير طريق الملك خالد.
وأفاد أن هذه المشروعات ستسهم في حل العديد من المشاكل المرورية بشكل نهائي بإذن الله، وستساعد في تخفيف الحركة المرورية على المواطنين والمقيمين، وتسهيل تدفق المركبات في الشبكة الداخلية.
المخرجوأكد المهندس المخرج، أن الأمانة تعمل جاهدة على عدم التأخير في إنجاز المشروعات التنموية والتطويرية، والانتهاء منها في وقتها المحدد، لافتاً إلى أن الأمانة لديها مشروعات عديدة وكبيرة للطُرق والجسور والأنفاق، ولكنها لا تستطيع البدء في تنفيذها في وقت واحد حتى لا تتأثر الحركة المرورية.
كما كشف عن وجود دراسة لإقامة حدائق ومتنفسات في وادي وج بوسط المدينة، إلى جانب مشروع آخر لتطوير منطقة الهدا السياحي، حيث يلقى المشروع اهتماماً كبيراً من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وهناك مشروع للمحور السياحي بين الشفا والهدا – وهو مشروع ضخم بطول 30 كلم في منطقة بكر -, ومشروع تطوير المنطقة التاريخية بوسط الطائف، وسينتهي العمل قريباً من هذا المشروع الاقتصادي والسياحي.