قطر: استشهاد مواطن وإصابة مقيم إثر حادثة بحرية وفرق الإنقاذ تباشر التحقيقات
سلمان للإغاثة يوزع 25,000 وجبة غذائية ساخنة في وسط وجنوب قطاع غزة
الأمن السيبراني والرياضة وكفاءة الطاقة أبرز المشروعات الجديدة على منصة استطلاع
75.3% من سكان السعودية زاروا الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال 2025
المدني: يجب توافر وسائل السلامة في المنازل
أكثر من 90 مليار ريال فائض الميزان التجاري للسعودية خلال الربع الأول لعام 2026م
ولي العهد يتلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي
الجامعة السعودية الإلكترونية تطلق زمالة قادة التحول الرقمي لتأهيل القيادات الوطنية
17 وظيفة شاغرة في الفطيم القابضة
“سلمان العالمي للغة العربية” ينظّم ندوة علمية عن السياسة الوطنية للغة العربية بين الرؤية والتطبيق
ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2015، يحل نادي الهلال السعودي ضيفاً على نادي لوكوموتيف الأوزبكي اليوم الثلاثاء، على استاد الأخير في طاقشند.
“المواطن” ترصد لكم المواجهات السابقة لنادي القرن الآسيوي مع الأندية الأوزبكية، التي اجتمعا فيها ضمن دور المجموعات لدوري أبطال آسيا بحُلتها الجديدة، والتي بدأت من 2003 حتى الآن.
فقد واجه زعيم القارة الصفراء الأندية الأوزبكية بدور المجموعات 7 مرات، استطاع أن ينتصر في 5 مواجهات منها، وخسر وتعادل بواحدة.
ويعد نادي “باختاكور” الأوزبكي من أكثر الأندية التي التقت بالأزرق العاصمي، حيث تواجهَ الفريقين أربعة مرات، حضر التعادل مرة واحدة، بينما انتصر الهلال بـ3.
وتعد مباراة الهلال أمام “ماشال” الأوزبكي، في الأربعاء ١٢ أبريل ٢٠٠٦، أول المباريات التي تجمع الهلال بالأندية الأوزبكية بدور المجموعات بالحلة الجديدة لدوري أبطال آسيا، والتي انتهت بخماسية نظيفة للهلال أحرزها كلٌ من: “مشعل الموري، جيوفاوي اولفيرا، أحمد الصويلح “2”، مارسيلو كماتشو”.
كما تواجه الفريقان مرةً أخرى بالإياب وخسر الهلال بتلك المعركة بنتيجة 2-1 أحرز الأهداف: ماشال “بوتير كاراييف، زافار خولمورادوف”، ومن الجانب الهلالي أحرز هدف الهلال الوحيد عبدالله الجمعان بركلة جزاء نفذها بالوقت البدل الضائع من الشوط الثاني.
وبعد موسم ٢٠٠٦ التقى الزعيم بنادي “باختاكور” استطاع الهلال الانتصار في الذهاب والإياب، ففي يوم الأربعاء ١١ أبريل ٢٠٠٧ انتصر الهلال بهدفين دون مقابل عن طريق “عمر الغامدي ورودريجو فرنانديز ألفين”، وفي الإياب انتصر الهلال بنفس النتيجة أحرزها “رودريجو فرنانديز ألفين”.
وبعد غياب عن المواجهات قارب الموسمين، عاد الهلال لملاقاة الفرق الأوزبكية عن طريق نادي باختاكور مرةً أخرى، وتعادل الهلال لأول مرة في الذهاب بالثلاثاء ١٧ مارس ٢٠٠٩ بهدف لكل منهما، أحرز هدف باختاكور “كأمواليتدين تادجييف”، ومن الكتيبة الزرقاء الروماني ميريل رادوي، وفي الإياب عاد الهلال لسلسلة الانتصارات بفوزه بهدفين دون مقابل أحرزهما “محمد العنبر، أحمد الصويلح”.
انقطعت مواجهات الهلال بالأندية الأوزبكية بدور المجموعات ما يقارب ٦ سنوات حتى أتى هذا الموسم حينما استضاف الهلال فريق لوكوموتيف الأوزبكي ولأول مرة يلتقيان في مجموعة واحدة، ففي الذهاب يوم الأربعاء ٢٥ فبراير ٢٠١٥، رحب الموج الأزرق بضيوفه وأكرمهم بثلاثية رغم الإصابات والإيقافات وظروف الفريق الفنية والإدارية، أحرزها كلٌ من: سعود كريري، يوسف السالم، وتياقو نيفيز، ولفريق لوكوموتيف مارزيف ساردور.
فهل سيكمل زعيم آسيا عامه التاسع من دون أي خسارة من الفرق الأوزبكية بدور المجموعات؟ أم سيكسر لوكوموتيف العقدة!؟
تركي
العام الماضي الهلال فاز على بونيودكور ذهاب واحد صفر والاياب ٠/٣ ماذكرتوها !!!