بالصور.. مؤتمر “التربية” بالباحة يواصل جلساته‎ في يومه الثالث

الأربعاء ١٥ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١٠:٤٠ صباحاً
بالصور.. مؤتمر “التربية” بالباحة يواصل جلساته‎ في يومه الثالث

واصل المؤتمر الأول لكلية التربية بجامعة الباحة، “التربية.. آفاق مستقبلية ” والذي ترعاه “المواطن” إلكترونياً، أعماله لليوم الثالث بعقد جلستي عمل، وذلك بمقر مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة.
وقد جاءت الجلسة الأولى والثانية، بعنوان “المتغيرات والمستجدات في تطوير المناهج وأساليب التعليم والتعلم”، حيث تحدث فيها مجموعة من المختصين حول أثر برنامج تدريبي يستند إلى نموذج شوارتز في التفكير، وأساليب تنمية مهارات البرهنة الإبداعية لدى الطالب، وطريقة (وفاء) من أحدث طرق تعليم القرآن، وتقويم استخدام الملف الإنجاز في رياض الأطفال، ودور المعلم التربية الإسلامية لتحسين أفكار الطلاب ضد مظاهر التطرف والإرهاب، واستخدام المدخل البنائي في تحسين الاستماع والفهم، والمحاضرة الإبداعية في التعليم العالي.
وفي ختام الجلستين اتخذ الحضور عدداً من التوصيات جاء من أهمها: تدريب وتنمية الطلاب على مهارات التفكير التحليلي والنقدي والإبداعي وتطوير كافة مهارات اتخاذ القرار، وبناء برامج نمائية للمعلمين لإكسابهم مهارات توظيف لغة البدن أثناء التدريس، وتفعيل دور الصف المقلوب لدمج التقنية في التعليم، والتطوير المستمر لبرامج إعداد المعلم وتجويدها ومواكبتها لمتطلبات العصر.
فيما تتواصل مساء اليوم جلسات المؤتمر والختام.

مؤتمر-جامعة-الباحة 6

مؤتمر-جامعة-الباحة 2

مؤتمر-جامعة-الباحة 7

مؤتمر-جامعة-الباحة 3

مؤتمر-جامعة-الباحة 8

مؤتمر-جامعة-الباحة 1

مؤتمر-جامعة-الباحة 4