ربْط تكليف المشرفين والقيادات المدرسية باجتياز الاختبارات المهنية

الأربعاء ٢٩ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٨:٥٦ صباحاً
ربْط تكليف المشرفين والقيادات المدرسية باجتياز الاختبارات المهنية

أكدت وزارةُ التعليم أنه سيتم العمل -بداية العام المقبل 1437هـ- بعدم تكليف أي مشرف تربوي أو أي من القيادات المدرسية أو الإرشاد الطلابي إلا بعد اجتيازهم للاختبارات المهنية التي يعقدها المركز الوطني “قياس”؛ وذلك نظراً لأهمية الاختبارات المهنية في تطوير الوظائف التعليمية للقيادات داخل المدارس أو خارجها، وأن القرار يشمل أيضاً المديرين والمشرفين التربويين المتواجدين على رأس العمل.
وأوضح مصدر خاص لـ”المواطن” أنه تم التعميم لجميع إدارات التعليم وذلك بعدم إصدار أي تكليف لمرشحين جدد يشغرون الإشراف التربوي أو القيادة المدرسية أو الإرشاد الطلابي إلا بعد اجتيازهم لاختبارات المهنية التي يعمل عليها مركز قياس الوطني، ويخصص لها نسبة 25% من درجة المفاضلة للترشيح على تلك الوظائف التربوية، وأيضاً يتم تخصيص 75% لأدوات وأساليب المفاضلة الأخرى التي تجري في إدارات التربية والتعليم مثل المقابلات الشخصية وملفات الإنجاز المهني وملاحظات الأداء وغيرها.
وأكمل المصدر في حديثه أنه يتم إجراء الاختبارات المهنية لجميع المعلمين والمعلمات والوطنيين والمتعاقدين في المدارس الأهلية، ممن لم يختبر خلال السنوات الماضية ومن اختبر منهم فعليه تقديم ما يُثبت لإدارة التعليم الأهلي والأجنبي التابعة لإدارة التعليم، على ألا تتحمل وزارة التعليم أو المركز الوطني أي تبعات مالية نتيجة أداء الاختبار.
وأضاف المصدر بتمكين المشرفين والمشرفات وقادة المدارس من مديرين ومديرات ووكلاء ومساعدات والمرشدين والمرشدات ممن هم على رأس العمل من أداء الاختبارات المعنية بداية العام المقبل.
وشدد المصدر لـ “المواطن” أنه سيكون بداية العام المقبل 1437هـ أداء الاختبارات المهنية إلزامياً لجميع المشرفين والمشرفات وقادة المدارس من مديرين ومديرات ووكلاء ومساعدات سواء الجدد أو ممن هم على رأس العمل ولم يجتز الاختبار السابق.