زراعة قرنية ناجحة لسيدة بمستشفى الملك خالد بنجران

الثلاثاء ٢٨ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٤:٣٢ مساءً
زراعة قرنية ناجحة لسيدة بمستشفى الملك خالد بنجران

تمكّن فريق طبي بمستشفى الملك خالد بنجران من إجراء زراعة قرنيّة ناجحة لسيدة في العقد السادس من العمر؛ كانت في أمسّ الحاجة لها بعد فشل زراعة قرنيّة أجرتها في وقتٍ سابق.
وأوضح المشرف العام على مستشفى الملك خالد بنجران ، الدكتور عبده بن حسن الزبيدي، أن المريضة فقدت بصرها ولم تعد ترى النور بعد عملية أُجريت لها لزراعة قرنيّة قبل ستة أشهر بمستشفى آخر؛ لم تتكلل بالنجاح وتعرّضت المريضة على إثرها لارتشاحات لم تُساعد الجسم بقبولها وتحوّلت العين إلى لون البياض.
وأضاف الزبيدي :‘‘ تم استقبال الحالة بمركز العيون بالمستشفى وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة واتضح فشل القرنية الأولى التي تم زراعتها وحاجة المريضة لقرنية جديدة وعملية أخرى تتطلب إمكانيات ومهارات جراحية متقدمة وأُجريت العملية بنجاح – ولله الحمد – تحت إشراف الدكتور عبدالله أبو بكر استشاري زراعة القرنية بالمستسفى .
وبيّن الزبيدي أن المريضة بصحة جيدة ولله الحمد وقد غادرت المستشفى بعد التأكد من عدم وجود ارتشاحات وظهور القرنية صافية وقبول الجسم للقرنية وتحسّن الحالة وبداية النظر من جديد .
وأشار الزبيدي إلى أن مركز العيون بمستشفى الملك خالد بنجران أجرى في الفترة الماضية أكثرُ من 20 عملية زراعة قرنية بالإضافة إلى تصحيح النظر لأكثر من 2000 مريض من خلال تقنية الليز والانترليزك و200 عملية لحول الأطفال وأكثر من 1200 عملية ماء أبيض ، مضيفاً بأن العمل والتطوير مستمران للوصول إلى أفضل ما توصّل إليه الطب الحديث في الخدمات العلاجية لكي ينعم بها أهالي نجران وما جاورها في ظل هذه القيادة الرشيدة والدعم اللامحدود الذي تلقاه مستشفى الملك خالد بنجران .