قريباً.. مديرو تعليم مهددون باﻹبعاد

الإثنين ٢٠ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٩:١٦ صباحاً
قريباً.. مديرو تعليم مهددون باﻹبعاد

سيكون عددٌ من مديري إدارات التعليم بالمناطق ومساعديهم عرضة للإبعاد من مواقعهم الوظيفية إلى أخرى، بعد اعتماد الشروط الجديدة الخاصة باختيار القيادات.
ووفقاً لما أوردته “الوطن” عن مصادر مطلعة أن لجنة اختيار مديري العموم ومديري إدارات التعليم ومساعديهم التي شكلها وزير التعليم عزام الدخيل أخيراً باشرت وضع الأطر الأولية لضوابط اختيار قيادات التعليم، فيما تشير اﻷنباء اﻷولية إلى أن تلك الضوابط من شأنها إقصاء نحو ست قيادات عن المشهد.
وقالت المصادر إن من أبرز الإجراءات الجديدة اشتراط المؤهل التربوي، وخلو سجل المرشح من قضايا التحقيق في أي جهة رقابية أو تحقيقيه، والأخذ في الحسبان حجم الشكاوى الواردة ضد المرشح من مديري المدارس أو المعلمين خلال السنوات الماضية.
وأكدت المصادر أن إداريي اللجنة قدموا ملفات ستة لمديري تعليم ومساعدين انتهت تكليفاتهم، ولم تنطبق عليهم ضوابط التجديد السابقة لوجود قضايا مسجلة ضدهم في لجنة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية بالوزارة، وأن مقرر اللجنة طلب ضم ملفاتهم بما تحويه من قضايا مع ملفات كل مديري التعليم ومساعديهم، تمهيداً لإخضاعها كلها إلى الضوابط الجديدة التي تعتزم اللجنة إصدارها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • راجي عفو ربه

    ياوزيرنا المحبوب والغالي انا مالك مبنى مستأجر لمدرسة بنات في محافظة الخرج لم استلم ايجار المبنى مع العلم انه المفروض يسلمونه لي في شهر ١٤٣٥/١٢/١٨ وجاء امر صرف الشيك في شهر ١٤٣٦/٦ الا انهم قالوا يسلم الايجار مع ايجارالسنه القادمة هل يرضيك ياوزيرنا المحبوب