قف.. هنا سعودية الحزم

الإثنين ٢٠ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١:٢٢ صباحاً
قف.. هنا سعودية الحزم

لم يكن غالبية السعوديين، وخاصة البعيدين عن المشهد السياسي والعسكري وغير المتابعين لأحداثه ومستجداته، يظنون أن المملكة بهذه القوة، وهذا التأثير.
كنت كغيري أتابع تطبيل بعضنا لرئيس الدولة الفلانية، وإنتماء بعضنا لدول شقيقة -لا يحمل حتى جنسيتها-، وإن كنت أتالم لذلك، وأسعى لإقناعهم بقوة بلادهم وولاة أمرها، مستعينناً بالله ثم بتقارير وأحداث تؤكد قوة المملكة، وتأثيرها السياسي الكبير، إلا أني كنت أتالم وأبناء هذه البلاد الطيبة يرجعون كل ذلك بسذاجة -من فرط طيبتهم- الى المال، ولا أجد -كسواي من المخلصين- أمام هذا الكم من السذاجة إلا إنهاء النقاش، ببيت من معلقة طرفة ابن العبد “ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً .. ويأتيك بالأخبار من لم تزود”.
اليوم وفي الوقت المناسب تثبت الرياض أنها وإن رفضت عضوية مجلس الامن قبل عام ونصف، إلا أنها من خارجه أرغمت أعضاء دائمين العضوية فيه على الصمت، لإقرار ما رفعته وأشقائها بمجلس التعاون الخليجي من تأييد للحكومة الشرعية في الدولة الجار “اليمن”، وتضييق الخناق على المعتدي “ميليشيا الحوثي”.
إن تحدثنا ملياً عن المملكة الناعمة، فهناك أوقات لا جدوى فيها إلا لـ “قوة شرسة”، تأكل الأخضر واليابس، لتصفع الدول العدوة لهذه الدولة العظيمة بتطبيق شريعة الله، وتربت على كتف أبنائها المخدوعين قبل كتف دول شقيقة لم تظن أن للرياض هذه القوة الخارقة.
نعم آن أن نقول في عهد ملكنا سلمان “قف، هنا سعودية الحزم”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

  • عامر

    كلام جميل . مميز اخوي صالح بالتوفيق

  • ابوابرهيم

    دائما مبدع الله يعطيك العافيه اخوى صالح وعساك على القوة والله يحفظ بلادنا من كل مكروه