وزارة الإسكان تُداوي جروح المواطنين بـ13 ألف وحدة سكنية

الإثنين ٢٠ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١٢:١٠ صباحاً
وزارة الإسكان تُداوي جروح المواطنين بـ13 ألف وحدة سكنية

داوت وزارة الإسكان بقيادة وزيرها المكلف الدكتور عصام بن سعيد جروح المواطنين المنتظرين للمنتجات السكنية، وذلك بعد الجفاف والوعود التي عانوها مع الوزير السابق والمُعفى شويش الضويحي؛ حيث أعلنت الوزارة- اليوم- عن تخصيص أكثر من ١٣ ألف وحدة سكنية وقرض أراضٍ في عدد من مدن ومحافظات المملكة.
ويمثِّل ملف الإسكان أحد الملفات الهامة الذي يشغل الدولة للقضاء عليه؛ مما أولته الحكومة العناية الكبيرة والدعم المادي السخي، والتي كان آخرها ما قدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قبل أشهر، إضافة إلى قرار مجلس الوزراء بفرض رسوم على الأراضي البيضاء داخل المدن والمناطق والمراكز.
ويترقب المواطنون أن يُصلح الوزير المكلف ما أفسده الوزير السابق من مماطلة في منح المنتجات السكنية للمواطنين المستحقين، وهو ما أكده مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية والذي يرأسه وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي الأمير محمد بن سلمان، ونقلته “المواطن“عن مصادرها، أن “الضويحي” قدّم عرضًا أمام المجلس استغرق ساعة كاملة، وأنه تم سؤاله بعدها باستفاضة من قبل رئيس المجلس والأعضاء الوزراء الذين يبلغ عددهم 18 عضوًا ومستشاري الديوان الملكي الخمسة الذين حضروا الجلسة حول محتوى العرض.
إضافة إلى أنه تم الاستفسار من قبل الحاضرين عن سبب عدم قيام وزارة الإسكان بأي خطوات عملية طوال السنوات الأربع الماضية لحل هذه المشكلة التي تؤرِّق القيادة والشارع السعودي، بما في ذلك المبلغ الكبير الذي خُصِّص لحل أزمة الإسكان (250 مليار ريال)، خاصة وأن “الضويحي” تعرّض حينها لنقد كبير؛ لعدم وضعه أي حلول، وخلوه من أي رؤى أو خطط مستقبلية أو خطوات عملية لحل مشكلة الإسكان؛ ما أدى لاستياء رئيس المجلس والأعضاء ومستشاري الديوان الملكي.
يُشار أن وزارة الإسكان أعلنت- مساء اليوم- عن تخصيص أكثر من ١٣ ألف وحدة سكنية وقرض أراضٍ في عدد من مدن ومحافظات المملكة، للمواطنين المتقدمين عبر بوابة إسكان https://eskan.gov.sa/eskan/.
وشمل منتج الوحدات السكنية (فيلا) المناطق التالية: (الخبر- الأحساء- القنفذة- خيبر- حفر الباطن- بريدة- صبيا- صامطة- بيش- الشنان)، وشمل منتج قرض وأرض المناطق التالية: (الرياض- الخرج- الأحساء- الدمام- القطيف- أبها).
ويمكن معرفة حالة التخصيص للمواطنين المتقدمين عبر الدخول على بوابة إسكان عبر الرابط التالي: https://eskan.gov.sa/eskan/

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الحربي

    حرام عليكم الوزير السابق وهو من وضع الحلول والبيانات الصحيحه وحدد الاراضي وبنى الوحدات .. وجاء عصام ثم وزعها وقالووو ماسوا شي الوزير السايق حدث العاقل بمايعقل ترا الناس تفهم .. شويش مجتهد وعنده خطط لحل السكن بس شوف من وقف بطريقة ولا يريد ان يحل مشكلة السكن .. عشان يجون هالحين يبيعون المخطاطات ع الدولة باسعار خياليه وهذا ماكان رافضة الوزير السابق ليش تحمل الدولة مليارات بقطع اراضي ماتسواء ربع المبلغ المدفوع فيهاا… كيف ينزل العقار والدولة تشرية باسعار خيالية من مصاصي الدماء .. ياخوي خوف الله فينا العقاريين متنفذين بشكل مو طبيعي ..

  • إختناق بدخان الأهلي

    هذا حصل بقيادة الشهم ولد الشهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

    بوركت من ولد وبورك أب وأم أنجباك, أقسم بمن رفع السماء أنك مفخرة نفاخر بك الأمم

  • منتظرة البيت

    طيب احنا مكتوب لنا انت في قائمة الانتظار يعني ننتظر عشر سنوات زيادة والا كيف
    مع العلم ان زوجي من ذوي الاحتياجات الخاصة وساكنين بالاجار في الدور الرابع

  • سالم دعيل الهذلي

    الي مقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لااسلام والمسلمين ونتمنا ان تشمل المكرمة الملكية ابناءه العسكريين المتقاعدين الذينا ضحو بكل مايستطيعون وما اوتو مو قوة في أذود والدفاع عن حياض هذا الوطن الغالي علي الجميع ونهم يستحقون ويفرحون مع زملاهم العسكريين الذينا علي راس العمل وكلنا امل ان تشملهم مكرمة الكريم لشعبه وبناءه في جميع مملكة الانسانية التي عم خيرها جميع ادول الاسلاميه والعربيه ودايما سباقه للخير بقيادة خادم الحرمين اطال الله في عمره علي طاعته وخدمة شعبه