734 إنذارًا حصيلة حملة على مستودعات الشرقية للحد من الحوادث

الأربعاء ٢٩ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٨:٤١ مساءً
734 إنذارًا حصيلة حملة على مستودعات الشرقية للحد من الحوادث

أشاد مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المكلف- اللواء أسعد محمد العثمان- بالنتائج التي حققتها الحملة على مستودعات محافظات ومدن وقرى المنطقة الشرقية بهدف توفير أقصى درجات الوقاية والحماية من الحريق؛ للحفاظ على الأرواح وحماية الممتلكات والحد من الحوادث التي تقع فيها.
وثمّن “العثمان” دور مديري إدارات الدفاع المدني بالمحافظات والعاملين في أقسام السلامة على ما بذلوه من جهد للوقوف على مئات المستودعات وإعداد التقارير اللازمة عن كل مستودع ومتابعة تنفيذ ومعالجة الملاحظات التي تم رصدها حتى يتم إزالتها نهائيًّا.
وأشار إلى أنه روعي في الحملة أن تتضمن جانبين مهمين يشملان الجانب الوقائي للتأكد من الالتزام بكافة متطلبات واشتراطات السلامة في المستودعات والجانب التوعوي لرفع مستوى ثقافة السلامة وتعزيز التعاون مع الملاك والمستأجرين للوصول إلى المبادرة الذاتية من قبلهم لحماية أنشطتهم واستثماراتهم من المخاطر وتحقيق الأهداف المرجوة.
وأضاف اللواء “العثمان”: أن مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية تعمل على القيام بحملات مماثلة على كافة المنشآت العامة والخاصة بالمنطقة، حيث أوشكت الإدارة العامة للدفاع المدني بالدمام على الانتهاء من الوقوف على الورش والمصانع في صناعية دلة، حيث تم الوقوف على ما يقارب الألف مصنع وورشة حتى تاريخه.
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية- العقيد منصور الدوسري- لـ”المواطن” أن حملة الوقوف على مستودعات المنطقة الشرقية استمرت ستة أسابيع على فترتين صباحية ومسائية، تم خلالها الوقوف على 1571 مستودعًا؛ حيث تم منح إنذارات لـ(734) مستودعًا لمعالجة مخالفات السلامة فيها، كما تم فصل التيار الكهربائي على المستودعات التي تشكِّل خطورة، وعددها (44) مستودعًا.
وبيّن أن أغلب المخالفات والملاحظات تراوحت بين الإهمال في القيام بأعمال الصيانة لوسائل السلامة، والتخزين العشوائي، وزيادة كميات المواد المخزنة، وإغلاق مخارج الطوارئ، ووجود سكن للعمال داخل بعض المستودعات، وعدم وجود أو عدم تجديد تصريح الدفاع المدني.

الدفاع-المدني (5)

الدفاع-المدني (4)

الدفاع-المدني (3)

الدفاع-المدني (2)