أحداث المنطقة على طاولة السيسي والجبير

الأحد ٣١ مايو ٢٠١٥ الساعة ١٠:١٦ مساءً
أحداث المنطقة على طاولة السيسي والجبير

استقبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في قصر الرئاسة بمصر الجديدة في القاهرة اليوم وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان.
ونقل الجبير خلال الاستقبال تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لفخامته فيما حمله نقل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.
وأكد الجبير على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وضرورة تعزيز التعاون بينهما في المجالات كافة وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق التوازن في المنطقة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح له عقب اللقاء : إن الرئيس السيسي شدد خلال الاستقبال على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مواجهة التحديات المختلفة وتعزيز التكاتف العربي في المرحلة الراهنة.
وأوضح السفير يوسف أنه تم التطرق إلى الأوضاع الإقليمية في المنطقة لاسيما في كل من سوريا واليمن وليبيا وأنه لابد من التوصل إلى حلول سياسية للأزمات في تلك الدول توقف نزيف الدماء وتحافظ على السلامة الإقليمية لتلك الدول ووحدة أراضيها بالإضافة إلى مؤسساتها الوطنية.
وأكد الرئيس المصري على أهمية القوة العربية المشتركة لتحقيق هذه الأهداف والحفاظ على الدول العربية وصون مقدرات شعوبها، مشيراً إلى أن هذه القوة ليست موجهة ضد أي طرف وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والاصطفاف والدفاع عن مصالحهم في مواجهة التحديات.