«الإرهاب في الإعلام» بمركز الملك عبدالعزيز الوطني

الثلاثاء ١٢ مايو ٢٠١٥ الساعة ١:٢٣ مساءً
«الإرهاب في الإعلام» بمركز الملك عبدالعزيز الوطني

استضاف المقهى الحواري الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في مقر الأكاديمية للتدريب واستطلاعات الرأي العام الخميس الماضي الإعلامي الدكتور فهد بن عبدالعزيز السنيدي للحديث حول «الإرهاب في الإعلام» بحضور عدد كبير من الشباب المشاركين والمهتمين بقضايا الإعلام والحوار.
قدم اللقاء مساعد الأمين العام للشؤون التنفيذية بالمركز إبراهيم بن زايد العسيري الذي رحب بالضيف وأشاد بأهمية دور الإعلام في تشكيل المجتمع وبنائه من خلال وسائله المختلفة التي تعد مصدراً لتوجيه وتثقيف أي مجتمع، وذات تأثير كبير في جماهير المتلقين المختلفين، المتباينين في اهتماماتهم وتوجهاتهم ومستوياتهم الفكرية والأكاديمية والاجتماعية.
وتضمن اللقاء عدة محاور حول تأثيرات الإعلام في اتجاهات الرأي العام عبر الوسائل الإعلامية المختلفة بالإضافة إلى التطورات والمستجدات في وسائل الإعلام، والعوامل التي أدت لأن تصبح وسائل الإعلام جزءاً من حياة المجتمعات والشعوب.
وتحدث السنيدي حول المخاطر الإعلامية وتأثيرها على الشباب، وحرب المفاهيم والمصطلحات التي تكونت لدى الجيل من خلال الضخ المعلوماتي لهذه المفاهيم، مع غياب بيان الرؤية، في وجود تأسيس لها ودعم، حتى التبس معنى الإرهاب والتطرف والانفتاح والحرية والغلو وغيرها من مصطلحات الحرب الرمزية للإعلام.
وحذر السنيدي من الإرهاب الأخلاقي، والقيمي، والإرهاب الاجتماعي، وغياب قيمة الأسرة، ومحاربة قيم النجاح، وتحويلها إلى صور مستهلكة غير واقعية.

المقهى-الحواري 1

المقهى-الحواري 2