البنتاجون يعلن: أبو سياف تونسي كان مسؤولاً عن قطاع النفط والغاز في #داعش

البنتاجون يعلن: أبو سياف تونسي كان مسؤولاً عن قطاع النفط والغاز في #داعش

الساعة 10:15 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
14825
0
طباعة

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أن وحدة من القوات الأميركية الخاصة نفذت عملية ضد تنظيم الدولة داخل سوريا، وقتلت خلالها قياديا بارزا في التنظيم يدعى أبو سياف، مشيرة إلى أنه تونسي الجنسية، وكان مسؤولا عن قطاع النفط والغاز في داعش.

وأبلغت واشنطن الحكومة التونسية بالعملية بعد تنفيذها، بعد كشف هويته.

وقال البيت الأبيض، إن الرئيس باراك أوباما أمر بتنفيذ العملية التي قتل فيها أبو سياف، وتم اعتقال زوجته ونقلها للعراق إضافة إلى قتل حوالي 12 مسلحا آخر.

وذكر بيان البيت الأبيض أن مروحية نقلت القوة الأميركية إلى شرق سوريا، وأن العملية جاءت بناء على توجيهات من الرئيس باراك أوباما، من دون التنسيق المسبق مع الحكومة السورية.

من جانبها، قالت وسائل إعلام سورية إن الجيش قتل من يسمى بوزير النفط في داعش، أبو التيم السعودي، في دير الزور بشرق سوريا مع 40 عنصرا.

وأصدر البيت الأبيض بيانا بشأن مقتل أبوسياف، قال فيه إن الإدارة الأميركية لم تستشر الحكومة السورية مسبقا ولم تنسق مع دمشق بشأن العملية التي وقعت في محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية.

جدير بالذكر أن قتل أبوسياف يعد أولى عملية توغل معلنة لقوة أميركية في الأراضي السورية منذ بدء التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، شن غارات جوية على مواقع التنظيم المتشدد في سوريا والعراق، في سبتمبر 2014.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

السيول تقطع الطرق وتجرف مركبة بها شخصان بعارضة جازان

هطلت مساء أمس أمطار متوسطة إلى غزيرة على