#الجوازات تؤكد على المواطنين والمقيمين بتجنب مخالفات نظامي الإقامة والعمل

#الجوازات تؤكد على المواطنين والمقيمين بتجنب مخالفات نظامي الإقامة والعمل

الساعة 12:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3710
0
طباعة

حذرت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين والمقيمين من تقديم أي وسيلة مساعده لمخالفي نظامي الإقامة والعمل سواءً بالنقل أو الإيواء أو التشغيل أو التستر عليهم كي لا يتعرض المخالف للعقوبة والغرامة .
وكانت الجوازات قد أصدرت ( 5.014 ) قراراً إدارياً خلال شهر رجب من هذا العام 1436هـ والتي شملت عقوبات متنوعة حسب نوع المخالفة .
وأوضح مدير عام الجوازات اللواء / سليمان بن عبدالعزيز اليحيى أن الجوازات عبر لجانها الإدارية في كافه مناطق المملكة تقوم بمهامها المتمثلة في إصدار العقوبات بحق مخالفي نظامي الإقامة والعمل وذلك بعد أن يتم ضبطهم من قبل الجهات المختصة .
وأشار اللواء اليحيى إلى أن إحصائية القرارات الإدارية لشهر رجب تضمنت تطبيق عقوبة الإيقاف لعدد ( 144 ) مواطناً و( 2.705 ) مقيماً , كما شملت ترحيل عدد ( 3.322) وافداً , موضحاً أن إجمالي الغرامات المالية بلغ (38,804,000) ريال إضافة إلى المطالبة بمصادرة ( 21 ) وسيلة نقل استخدمت في تقديم مساعدة التنقل للمخالفين .
ودعا اليحيى جميع المواطنين والمقيمين النظاميين إلى عدم التعامل مع أي مخالف أو تقديم أي وسيلة مساعدة له.
تجدر الإشارة إلى أن وزارتي الداخلية والعمل قد أطلقتا حملة إعلامية لزيادة الوعي والتنبيه بتجنب ارتكاب مخالفات نظامي الإقامة والعمل وتحمل شعار ( كن نظامي ) تفادياً للعقوبات المترتبة عليها .


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

كواليس أول شكوى ضد خالد العرج تتهمه باستغلال نفوذه

بعد تقديمه شكوى رسمية في هيئة نزاهة ضد