بلدي الرياض يدرس إصدار تراخيص مجانية للمباسط النسائية

الإثنين ٢٥ مايو ٢٠١٥ الساعة ١٠:٢٨ صباحاً
بلدي الرياض يدرس إصدار تراخيص مجانية للمباسط النسائية

يدرس مجلس بلدي الرياض، تنظيم وتطوير عمل المباسط النسائية، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحسين بيئة عمل البائعات عبر إصدار تراخيص مجانية وتصحيح أوضاعهن وتوفير أماكن آمنة وملائمة لهن.

وكان المجلس، نظم مؤخراً ورشة عمل ناقشت موضوع تنظيم وتطوير عمل البسطات النسائية بالرياض، وأوصت الورشة بضرورة دعم الأعمال النسائية وزيادة فرص عمل المرأة بشتى الوسائل الممكنة وفي جميع المجالات المتوفرة لها، وهي الخطوة التي صادفت ارتياحا واسعاً لدى صاحبات البسطات بالأسواق النسائية الشعبية.

وأوضح نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة الرياض د.عبدالعزيز العمري، أن المجلس حرص على بحث تيسير إصدار التراخيص ومجانيتها بالنسبة لصاحبات البسطات مع شيء من التنظيم يضمن لهن حقوقهن ويضمن التزام البائعات بمصلحة المتسوقات حتى لا تستغل في أمور أخرى مضرة.

وأضاف، أنهم حرصوا كذلك على تصحيح الأوضاع والخدمات بالنسبة للبائعات، وضرورة قيام البلدية والأمانة بتوفير مصليات ودورات مياه واستراحات خاصة لهن تضمن حصولهن على الراحة، مشيراً إلى أن الورشة شددت على تحسين بيئة العمل في البسطات، والأسواق النسائية، مع مراعاة الجانب الاجتماعي، وإيجاد فرص عمل للنساء مع مراعاة خصوصيتهن.

وقالت إحدى صاحبات البسطات بممشى الروضة بالرياض، إنها وزميلاتها يستبشرن بجهود المجلس البلدي لمدينة الرياض في توفير أماكن آمنة لهن بما يحقق استقرارهن، ويكفيهن الحملات التفتيشية الدورية التي تنفذها فِرَق الأمانة.

وكانت ورشة الأسواق والبسطات النسائية ناقشت (13) بحثاً من المختصين والباحثين والباحثات والأقسام المختصة في الأمانة والغرفة التجارية وسيدات ورجال الأعمال وعدد من المهتمين والشرعيين والقانونيين وبمشاركة أعضاء من المجالس البلدية بمختلف مناطق المملكة.

ولم يغفل مجلس بلدي الرياض مطالب عدد من المشاركات بتوحيد تصميم المباسط والأسواق النسائية لتعطي الراحة للعاملات في المباسط، ودعم الحوار بين العاملات في البسطات النسائية وبين الأمانة لوضع الأنظمة الخاصة بعمل المرأة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عناد

    بلدي الرياض يدرس إصدار تراخيص مجانية للمباسط النسائية!!نعم هكذا المساعده!شكرا لكم
    أتمنى وأطلب من الله ثم من وزير البلدية بأن يصدر قرار إلى جميع الأمانات والبلديات بهذا القرار الصائب.
    بشرط أن تكون صاحبة المحل موجوده دائما في محلها ,وإذا وجد أجنبي أو أجنبية في المحل يسحب التصريح في نفس اللحظة.