حكومة اليمن تشكك بصدق الحوثيين بشأن الهدنة

حكومة اليمن تشكك بصدق الحوثيين بشأن الهدنة

الساعة 5:14 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2560
0
طباعة

شككت الحكومة اليمنية، الأحد، بصدق نوايا الحوثيين بشأن الالتزام بالهدنة الإنسانية التي كانت السعودية قد أعلنت عنها، والمفترض أن تبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

وأعرب المتحدث باسم الحكومة، راجح بادي، عن أمله في أن تصدق ميليشيات الحوثي، ولاسيما أن الوضع الكارثي في المناطق الخاضعة لها باتت كارثية.

بيد أن بادي استطرد، في المداخلة الهاتفية مع “سكاي نيوز عربية”، قائلا إن المتمردين، الذين يمنعون وصول المساعدات الإنسانية، يريدون “حربا أهلية واسعة”.

وأوضح أن بيان “الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح” يؤكد ذلك، فهو قد أعلن الأحد، وفق بادي، رسميا تحالفه مع الحوثيين قبل أن يدعو إلى حمل السلاح من أجل القتال.

وعن الأسلوب الذي صيغ فيه بيان الحوثيين بشأن القبول بالهدنة، قال بادي إن الحكومة اعتادت على “اللغة الملتوية والمتهربة للحوثيين” منذ أحداث دماج.

وأكد أن المتمردين الحوثيين لا يتحدثون بوضوح ولا يلتزمون بأي اتفاقات حتى تلك التي يوقعون عليها، مشيرا إلى أنهم يحاولون “دوما التلاعب في الألفاظ”.

وإذ قال المتحدث باسم الحكومة إن المتمردين يسعون دائما إلى “التصعيد لا التهدئة”، فإنه أكد أن التزام الحوثيين بالهدنة قد يسمح لهم بالمشاركة في حوار الرياض.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ماذا قال ابن دغر عن الدور الأميركي في اليمن؟

أشاد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر