شاهد بالصور .. متعب بن عبدالله يفتتح مطار خشم العان

الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠١٥ الساعة ٤:٤٤ مساءً
شاهد بالصور .. متعب بن عبدالله يفتتح مطار خشم العان

رفع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحر س الوطني اسمي آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله لرعايته افتتاح عدداً من المشروعات الطبية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض مشيراً الى أن هذه الرعاية تأتي امتداداً لاهتمامه حفظه الله بكل ما يهم الوطن والمواطن، كما اعرب سموه عن شكره وتقديره لما تجده القطاعات العسكرية من القيادة الرشيدة من دعم وتطوير يسهم بأذن الله في تعزيز قوة قطاعاتنا العسكرية والمساهمة في حفظ أمن بلادنا الغالية.
جاء ذلك خلال رعاية سموه حفل افتتاح مطار خشم العان ومقر لواء طيران الحرس الوطني الأول ومنشآت ومرافق الدفاع الجوي.
و كان في استقبال الامير متعب عند وصوله مقر قيادة لواء طيران الحرس الوطني الأول معالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ومعالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض ورئيس هيئة طيران الحرس الوطني اللواء طيار ركن راشد بن عبدالله الزهراني، ثم تشرف ضباط هيئة الطيران بالسلام على سموه .
ثم ازاح سموه الستار عن ألواحه التذكارية للمشروع ، بعد ذلك قدم وكيل الحرس الوطني للشؤون الفنية المهندس عبدالعزيز بن أحمد الجراح ايجاز عن المشروع والذي تبلغ مساحة 3,600,000متر مربع ويحتوى على مقر قيادة اللواء الطيران الأول و 4 مهابط للطائرات العمودية، ومدرج رئيسي يستوعب الطائرات الصغيرة والمتوسطة وممرات للطائرات بالإضافة لورش الصيانة مزوده بأنظمة الدفاع الإلية ومخابئ طائرات ووحدات الصيانة للمعدات الأرضية.
كما يحتوى المركز على كتيبتي الطيران ومعسكر كتيبة الإسناد ومناطق خدمات ومحطات وقود للطائرات والعديد من المباني الإدارية المساندة.
وشاهد سموه فلماً مرئياً عن مكونات المشروع ومراحل تنفيذه، بعد ذلك توجه سموه إلى مبنى مشبهات الطيران حيث تفقد مركز مشبهات طائرات الاباتشي ومركز مشبهات طائرات البلاك هوك حيث تجرى في هذا المركز جميع المهام التدريبية الليلية والنهارية والرماية التشبهية.
بعد ذلك تفقد سمو الأمير متعب بن عبدالله مقر كتيبة الطيران الثانية ومقر تدريب الطيارين والفنيين، واستمع إلى شرح عن مهام المركز وما يقدمه من دورات ومناهج للمتدربين.
ثم تفقد سموه حظيرة الطائرات في كتيبة الطيران الأولى حيث شاهد سموه طائرات ( البلاك هوك ) وطائرات ( أم دي 530 ) وطائرات ( الاباتشي ) والتي وصلت الدفعات الاولي منها مؤخراً، كما شاهد سموه المعدات المساندة للطائرات وقام بجولة في مواقع الورش الفنية الخاصة للطائرات.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بالسلام الملكي ثم تلاوة من آيات الذكر الحكيم ثم شاهد سموه والحضور فلماً وثائقياً بعنوان ( مسيرة بناء ) يستعرض المراحل التي مر بها طيران الحرس الوطني وما وصل إليه من تجهيزات في مجال الطائرات والمرافق التدريبية.
بعد ذلك القى رئيس هيئة طيران الحرس الوطني اللواء طيار ركن راشد بن عبدالله الزهراني كلمة عبر فيها عن الشكر والتقدير لحكومتنا الرشيدة أيدها الله لدعمها وحرصها في تطوير كافة القطاعات العسكرية في بلادنا الغالية.
كما عبر فيها عن ترحيبه بسمو الأمير متعب بن عبدالله بمناسبة افتتاح هذه المنجزات الكبيرة واستعراض منظومة الطائرات العمودية والتي ستكون بعون الله قوة داعمة ومعززه لقدرات وحدات الحرس الوطني القتالية، مستذكراً الدور القيادي الهام الذي قام به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله في بناء هذه المؤسسة الحضارية العملاقة والتي تعد احد المكتسبات الوطنية الكبيرة، مضيفا إن مسيرة التطور والتحديث لا تعترف بالتوقف والانجازات تصنع بالإرادة والتخطيط المستمر وسنعمل بإذن الله وبتوجيهات سمو وزير الحرس الوطني لتحقيق الرؤية الطموحة لمستقبل الحرس الوطني المشرق بإذن الله .
ثم ألقيت قصيدة نبطيه بهذه المناسبة.
بعد ذلك شاهد سموه عرضاً لعملية هبوط تجريبي لطائرات ( سي ون 30 ) وطائرة ( الاسناد الطبي ) التابعة للخدمات الطبية للقوات المسلحة باستخدام مدرج المطار الجديد والمجهز لاستقبال لهذا النوع من الطائرات، كما شمل العرض تشكيل طيران جوي مكون من طائرات ( أم دي 530 ) وطائرات ( الاباتشي ) وطائرات ( البلاك هوك ).
ثم كرم سموه عدد من القطاعات الحكومية المدنية والعسكرية .
وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
كما قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني ظهر اليوم بافتتاح وحدات ومرافق الدفاع الجوي بالحرس الوطني، حيث أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية، ثم القى اللواء ركن غازي بن عساف بن محيا قائد قيادة الدفاع الجوي بالحرس الوطني كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بسمو الأمير متعب بن عبدالله لرعايته هذا الحفل، كما أعرب عن امتنانه للقيادة الرشيدة بدعمها قطاعاتنا العسكرية ، كما استعرض قائد اللواء مراحل تطوير وتحديث وحدات الدفاع الجوي بالحرس الوطني بالأنظمة المتعددة، شاكراً لسمو الأمير متعب بن عبدالله دعمه واهتمامه بتطوير منظومة الدفاع الجوي لتصبح قوة فاعلة بالحرس الوطني.
ثم ألقيت قصيدة نبطيه بهذه المناسبة ، كما استمع سموه إلى إيجاز عن المهام وواجبات منظومة الدفاع الجوي، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً لنشأه الدفاع الجوي بالحرس الوطني ومراحل تطوره.
ثم التقطت الصور التذكارية مع منسوبي الدفاع الجوي.
حضر الحفل صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج ومعالي المستشار بمكتب وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبده ومعالي قائد القوات الجوية الفريق الركن محمد بن احمد الشعلان ومعالي قائد القوات البرية الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي ومعالي رئيس الهيئة العامة للمساحة الأستاذ مريع بن حسن الشهراني ومعالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ الدكتور نبيل بن محمد العمودي ورؤساء الهيئات العسكرية وقادة الألوية وأمراء الأفواج وعدد من كبار المسؤولين بالحرس الوطني من مدنيين وعسكريين.

 

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (23)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (22)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (21)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (20)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (19)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (17)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (15)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (10)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (8)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (5)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (4)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (3)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (2)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (7)
متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (18)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (26)

متعب-بن-عبدالله-افتتاح-مطار-خشم-العان (16)