#كذبة _سارة _ابراهيم تنقل “التسول” من الشوارع لمواقع التواصل

#كذبة _سارة _ابراهيم تنقل “التسول” من الشوارع لمواقع التواصل

الساعة 2:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
8575
1
طباعة

“التسول “عمل رخيص يقف خلفه عصابات تدير افراده وتعد الخطط والحيل واقتناص الفرص ،واستغلال عاطفة الشعب لكسب مادي ،حتى باتت مشكلة تؤرق الوطن بأكمله ،و الشوارع تعج بالمتسولين في غياب الجهات المسئولة من تتبعهم .
وأخذت فكرة التسول تتطور لحظة بلحظة وتكبر ،حتى وصلت الى مواقع التواصل الاجتماعي لكن جاءت بطريقة مختلفة ،حينما انتحل حساب في توتير اسم طفلة مصابة بالسرطان تحت مسمى سارة ابراهيم ، وحاول الترويج للحساب وكأن له بالفعل ما اراد من خلال المشاهير .
وأخذ الحساب يروج الأكاذيب لكسب التعاطف من الجميع والتبرعات دون ان يكون هناك تثبت .
ونقل الحساب التسول من الشوارع إلى مواقع التواصل كحادثة كشف المغردين زيفه وأن كان هناك حسابات لا زالت تغرد وحتى الآن لم تكتشف .
ويرى متابعون أن الحساب الكاذب زحفت خلفه حسابات المشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي على انه طفلة مصابة بالسرطان ،وبدأت في الترويج للحساب ،وان كان الامر جيداً من ناحية المضمون لكن كان يجب التثبت من خلال الجهات الرسمية والجمعيات المعنية بالمرض دون ان تطير تلك الحسابات في “العجة” والركض وراء الحساب لتحقيق مزيد من المتابعين وإعادة التغريد حتى تكون مصدر موثق للجميع .
الحادثة فتحت باب التكهنات على مصراعيه من هي سارة ؟ومن يقف خلفها ؟ الاموال التي جمعت اين ذهبت ؟؟ من الممكن أن تكون تلك الاموال تدفع لضرب خاصرة الوطن من جماعات ارهابية ؟؟ او مجموعات ضد الوطن ؟؟ لذلك يرى كثير من متابعي مواقع التواصل ان يكون هناك تحقيقات من الجهات الامنية ،وتعليمات مشددة لحسابات المشاهير وأن يكون تفاعلهم من خلال حسابات موثقة ومن خلال الجهات الرسمية فقط .
وعلق المحامي سعد بن يزيد بالقول إنه سوف يقوم برفع قضية نصب واحتيال على صاحب الحساب بعد جمعه تبرعات وتم اكتشاف رقم الحساب والآيبان له ،وطلب من كافة المتبرعين للمحتال التواصل معه وتزويده بالتقرير عن التحويل البنكي .


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بـ”الأرقام”.. بشرى سارة للباحثين عن عقار

أصدرت الهيئة العامة للإحصاء (GASTAT) أمس الاثنين تقرير