وزير الإعلام : التعصب الرياضي خطير .. ولا مجال للتجاوزات

الجمعة ٨ مايو ٢٠١٥ الساعة ١١:٣١ مساءً
وزير الإعلام : التعصب الرياضي خطير .. ولا مجال للتجاوزات

شدد وزير الثقافة والإعلام- الدكتور عادل بن زيد الطريفي- على خطورة التعصب الرياضي واستخدامه في إطار إثارة النعرات المختلفة وتسييسها، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام الرياضية السعودية متميزة عن غيرها في نبذ مثل هذه التصرفات وعدم الانسياق خلفها.
وقال معاليه- في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: إن بعض التجاوزات في مجال التعصب الرياضي، والتي لا تمثل أي نسبة في المجتمع الرياضي، هي أساسًا مرفوضة من وسائل الإعلام الرياضية السعودية قبل أن تكون مرفوضة من الجهات المعنية والمختصة، لاسيما أن تلك التجاوزات تسعى إلى إضعاف الروح المهنية في المجتمع الرياضي.
ودعا معالي وزير الثقافة والإعلام المجتمع الرياضي إلى نبذ مثل هذه التجاوزات التي لا تمت للروح الرياضية بصلة، وأن يواصل العمل ضمن الأسس التي تضمن عدم التوسع في مثل هذه التصرفات التي لا تمت بصلة للمجتمع الرياضي بشكل خاص، والمجتمع السعودي بشكل عام.
وطالب الدكتور عادل بن زيد الطريفي بأهمية إيجاد الحوار والنقد البناء في مختلف المناقشات وضرورة الالتزام بالأخلاق المهنية، وعدم استخدام لغة التعصب في تسييس النقاشات وخروجها عن إطارها الرياضي مهما كان الاختلاف، والتصعيد الذي لا يعود بالفائدة الهادفة على الرياضة في مختلف مجالاتها.
وأكد معاليه أن المجتمع الرياضي السعودي قادر على إيقاف مثل تلك التجاوزات بما يملك من مهنية عالية، والتأكيد على أن تلك التجاوزات لا مكان لها بين المنتمين لوسائل الإعلام الرياضية السعودية.