الرئيس العام يعتمد النظام الأساسي لاتحاد القدم

الثلاثاء ١٩ مايو ٢٠١٥ الساعة ٢:٠٤ مساءً
الرئيس العام يعتمد النظام الأساسي لاتحاد القدم

اعتمد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد أسماء أعضاء فرق العمل الخمسة التي سبق أن وجه بتشكيلها مؤخراً وذلك لدراسة عدد من القضايا ذات الصلة بالخطط التطويرية التي تعتزم الرئاسة العامة لرعاية الشباب تنفيذها ومهام كل لجنة والمدة الزمنية للدراسة وذلك بعد الرفع بها من قبل رؤساء اللجان الذين سبق الإعلان عنهم.
من جهة أخرى، أنهى فريق العمل المكلف بوضع النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم مهامه، وأكمل وضع النظام الخاص بذلك وفق معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم ’’ فيفا ‘‘ وبما يحقق المزيد من التنظيم ووضوح الرؤية حول كافة إجراءات عمل وآليات الاتحاد ولجانه ويتفق مع المصلحة العليا لإدارة كرة القدم السعودية ورفع النظام للاتحاد الدولي للتصديق عليه واعتماده.
يذكر أنه قد أعلن عن تشكيل هذا الفريق في فترة سابقة من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد ومنح الفريق ثلاثة أشهر لإنجاز مهمته وهو ما تم منذ أسابيع وضم فريق العمل عبداللطيف الهريش وسعد اللذيذ وأحمد الخميس ومحمد المسحل وخالد المعمر وماجد قاروب.
ويتولى فريق عمل دراسة تطوير تمثيل السعودية في الاتحادات واللجان الدولية برئاسة خالد البلطان دراسة أسباب ضعف تمثيل السعودية في الاتحادات الآسيوية والدولية لمختلف الألعاب وبحث التمثيل المناسب الذي يخدم مصالح السعودية في الاتحادات الآسيوية والدولية، ويضم الفريق محمد الحميضي نائباً للرئيس وعضوية محيي الدين كامل، ومحمد النويصر، ومحمد المسحل، ومبارك السويلم وماجد قاروب وحددت فترة الدراسة بأربعة أشهر بدءاً من 1 شعبان 1436هـ.
ويتولى فريق عمل دراسة العدد المناسب للأندية في السعودية برئاسة عادل البطي بدراسة العدد المناسب للأندية المطلوبة في السعودية وأنواعها ووضع الأندية المتخصصة في بعض الألعاب إضافة إلى وضع تصور حول نظام الأندية التجارية واللوائح المقترحة لتنظيمها في السعودية.
ويضم الفريق إبراهيم بن مرشد العقيلي نائباً للرئيس وعضوية عبدالله يوسف الغامدي، وبندر الدهمش، وصالح التويجري، وخالد السواجي، وعبدالعزيز العنزي، وحددت مدة الدراسة تسعة أشهر بدءاً من 1 شعبان 1436هـ.

ويتولى فريق عمل تحسين بيئة الملاعب ومصادر دخلها برئاسة فراس التركي بدراسة مستوى الخدمات المقدمة في الملاعب وسبل تحسينها بما يجعل تجربة الحضور للملعب مريحة وممتعة قدر الإمكان مقارنة بأفضل التجارب في العالم إلى جانب تذليل الصعوبات التي تواجه الجماهير والعمل على تهيئة بيئة جاذبة لزيادة الدخل العائد للأندية من خلال تقديم أفضل الخدمات للجمهور الرياضي وبأسعار مناسبة.
ويضم الفريق سعد اللذيذ نائباً للرئيس وعضوية أحمد العقيل، وياسر المسحل، وممدوح الشنبر، وسعد الناصر، وعبدالله كبوهه، وحددت مدة الدراسة بتسعة أشهر بدءاً من 1 شعبان 1436هـ.
ويتولى فريق عمل توثيق تاريخ الرياضة السعودية برئاسة تركي الخليوي توثيق تاريخ ونتائج المنتخبات والأندية السعودية في مختلف الألعاب إلى جانب توثيق البطولات والمباريات وجميع التفاصيل الإحصائية في هذا الشأن ودراسة وضع آلية لأرشفة الوثائق الرياضية والصور التوثيقية للمناسبات لضمان توثيق التاريخ الرياضي.
ويضم الفريق سعد السبيعي نائباً للرئيس وعضوية سعود البركاتي ونعيم البكر وإبراهيم اليحيى وفريد زاهد وبدر العسكر وحددت فترة عمل الفريق بمدة سنة اعتبارا من 1 شعبان 1436هـ.
فريق العمل الخاص بتطوير الفئات السنية في كرة القدم والأكاديميات برئاسة الدكتور علي الغامدي ومهمته دراسة واقع الفئات السنية ووضع التصورات المناسبة ودراسة التجربة الألمانية لتطوير الأكاديميات والفئات السنية إلى جانب دراسة الفكرتين المقدمتين من الرئاسة العامة لرعاية الشباب في مجال الحوافز المادية للأندية الأكثر اهتماماً بفئات الشباب والناشئين، ووضع المعايير المناسبة لتوزيع مكافآت الفوز في بطولات فئات الشباب والناشئين والبراعم.
ويضم الفريق طارق التويجري نائباً للرئيس وعضوية خالد الزيد، وعبدالله الزهراني، وسعد الشهري، وصالح المحمدي، وحددت مدة الدراسة ستة أشهر بدءاً من 1 شعبان 1436هـ.