العميد عسيري يكشف أسباب استهدافهم لمنزل «علي صالح»

الإثنين ١١ مايو ٢٠١٥ الساعة ١١:٤٠ صباحاً
العميد عسيري يكشف أسباب استهدافهم لمنزل «علي صالح»

قال العميد أحمد عسيري، المتحدثُ باسم قوات التحالف، إن وكالة الأنباء السعودية، أخطأت بترجمة تصريحاته السبت، بالقول: إن المدارس والمستشفيات استُهدفت، وقال: إن الوكالة ستُصدر تصحيحاً بذلك.
وأكد في اتصال هاتفي مع وكالة “CNN”، بأنه تم استهداف منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح لأنه لم يكن منزلاً، بل أصبح مقر قيادة، وفيما يخص القصف على صعدة أكد عسيري “إننا لم نقصف المدنيين مطلقاً”.
وأوضح بالقول: “لقد طلبنا منهم منذ اليوم الأول، بألا يقتربوا من الأماكن التي توجد فيها أسلحة ومستودعات ومقرات قيادة للحوثيين، وقد أوصيناهم بألا يكونوا قريبين من الأماكن التي يوجد فيها أسلحة للحوثيين، ونحن نستهدف فقط مقرات القيادة حيث يقود الحوثيون العمليات ضد جيزان ونجران” في إشارة إلى المناطق السعودية الجنوبية المحاذية للحدود مع اليمن والتي تعرضت للقصف من داخل الأراضي اليمنية قبل أيام.
وقال عسيري: “إن الحوثيين استهدفوا جيزان ونجران باستخدام صواريخ الكاتيوشيا قبل 4 أيام، لثلاثة أيام متتالية، وقد قتلوا سعوديين وأجانب، حوالي 9 أشخاص قُتلوا خلال الأيام الثلاثة، ولهذا السبب قمنا بتنفيذ العملية أمس وأول أمس ضد صعدة”.
وأكد عسيري “أنهم أطلقوا اليوم 3 صواريخ من الجانب اليمني للحدود على السعودية، على نجران بالتحديد، وأصابوا منزلاً، نتج عنه إصابة 4 نساء، ولهذا قمنا بتنفيذ العملية في صعدة”.
موضحاً بأن “قادة المليشيات الذين ينظمون الهجمات ضد نجران وجيزان، أبلغنا بأنهم موجودون في صعدة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد

    عفوا لكن سبق التعميم على تعديل اسم جيزان الى جازان للاهميه جرى التنويه