بالصور .. تعليم عسير يطلق سلسلة مبادرات تدعم “الحزم” و”الأمل”

الإثنين ٤ مايو ٢٠١٥ الساعة ١٢:٣٣ صباحاً
بالصور .. تعليم عسير يطلق سلسلة مبادرات تدعم “الحزم” و”الأمل”

عسير (4)تفاعلاً مع عاصفة الحزم ومرحلة عودة الأمل ، قامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير بعدة مبادرات كان لها الأثر الإيجابي الكبير في نفوس أبناء وبنات المرابطين وتم التعامل مع الأحداث الجارية بما يضمن سلامة أبنائنا من الطلاب والطالبات فبدءا من اتخاذ إجراءات تكفل سلامة الطلاب والطالبات كثف مسؤولو الإدارة زيارة تلك المدارس والالتقاء بمنسوبيها ودعمهم في التعامل مع هذه المرحلة.

وتم تقديم اختبارات مدارس الشريط الحدودي وتقديم كافة وسائل الدعم المعنوي والنفسي والمادي لجميع الطلاب والطالبات وأسرهم بناءً استنادا على نتائج الاجتماع مع معالي الوزير.

وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة عسير أن الإدارة حرصت على تقديم العديد من المبادرات الداعمة لأبناء وبنات المرابطين حيث تم إطلاق برنامج “أبناؤكم في عيوننا” ضمن مسؤولية الإدارة المجتمعية، وتم كذلك إعفاء أبناء وبنات المرابطين من رسوم بعض المدارس الأهلية ، كما تم وضع أسماء المرابطين والشهداء على لوحة الشرف في المدارس،إضافة إلى قيام مجموعة من الطلاب بتقديم باقات من الورود للمرابطين في القواعد العسكرية.

عسير (3)وأضاف آل كركمان أنه تم تنفيذ جدارية الحزم بمساحة 100 متر مربع حملت عبارة(جنودنا البواسل.. أبناؤكم في عيوننا) مع إقامة دوري عاصفة الحزم بين المدارس وملتقى إنشادي وحملة للتبرع بالدم مع تفعيل المسرح المدرسي بما يخدم التفاعل مع الموقف وتقديم برامج تثقيفية ودورات تدريبية للتصدي للشائعات.

وبين آل كركمان أن الإدارة لم تغفل العاملين والعاملات في الشريط الحدودي من خلال تقديم برامج تدريبية عن بعد، والموافقة على منح زوجات المرابطين الراغبات في إجازة استثنائية أو رعاية مولود وندب ونقل البعض منهن إلى المدارس التي يرغبن النقل إليها بما يكفل تحقيق الراحة النفسية لهن ولأسرهن.

عسير (7) عسير (5)