كشف الستار عن الشاشات الرقمية داخل “سيارات الأجرة”

الأحد ١٧ مايو ٢٠١٥ الساعة ١١:٤٩ مساءً
كشف الستار عن الشاشات الرقمية داخل “سيارات الأجرة”

كشف الرئيس التنفيذي لوكالة بنسِل لاين “Pencil Line”- محمد غزاوي- أن المرحلة الأولى من مشروع الشاشات الإعلانية الرقمية Taxi Media طُبِّقت على 20 ألف سيارة أجرة في الرياض وجدة.
وأشار “غزاوي” في سياق حديثه الصحافي إلى أن المرحلة الثانية للمشروع ستطبق في الدمام خلال الشهور الست المقبلة؛ ما يعني زيادة مئوية تقدر بـ50%، ليصل إجمالي السيارات التي تحتوي على الشاشات الإعلانية حوالي 30 ألف سيارة أجرة.
ووفقًا لنتائج الدراسات التسويقية والمقابلات الميدانية، التي أجراها فريق الباحثين في بنسِل لاين “Pencil Line”، لشهور طويلة، توصلت إلى الأرقام القياسية المضمونة في عدد المشاهدات، وبناءً على نتائج المرحلة الأولى التي طُبِّقت في الرياض وجدة، فإن عدد المشاهدات اليومية من خلال 20 ألف سيارة مدعومة بتلك الشاشات، تصل إلى 900 ألف مشاهدة، ما يعادل شهريًّا 27 مليون مشاهدة، و324 مليون مشاهدة سنوية من قبل مستقلي تلك السيارات.
والملفت فيما تناوله الرئيس التنفيذي محمد غزاوي، تأكيده أن المشروع سيغيِّر من خارطة الاستقطاب الإعلاني في المملكة، الذي يُعد واحدًا من أكبر الأسواق في الصناعة الإعلانية في منطقة الشرق الأوسط بحجم إنفاق يتجاوز الـ10 مليارات سنويًّا، موضحًا أن Taxi Media سيعيد تعريف الهوية الإعلانية من جديد، بالنسبة للشركات المعلنة في السوق السعودي، كما أن الميزة التي تحملها هذه الشاشات كوسيلة إعلانية، تتمثل في كلفتها المالية الأقل مقارنة بالوسائل الإعلانية الأخرى.
وأشار إلى أن دراساتهم شملت 10 دول على مستوى العالم، أدرجت خدمة الشاشات الإعلانية التفاعلية على سيارات أجرتها، وتُعتبر المملكة واحدة من 10 دول فقط تطبِّق هذه الخدمة، تشمل بريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، والأرجنتين، وسنغافورة، وإندونيسيا، والصين، وتركيا، وألمانيا الاتحادية.