وزارة #الصحة تسجل خمس حالات إصابة بكورونا خلال أسبوع

الإثنين ١١ مايو ٢٠١٥ الساعة ٥:١١ مساءً
وزارة #الصحة تسجل خمس حالات إصابة بكورونا خلال أسبوع

أوضحت وزارة الصحة في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل خمس حالات مؤكدة بفيروس كورونا طوال الأسبوع المنصرم في الرياض والهفوف والطائف ونجران وبقيق، وذلك خلال الفترة من 14- 20 رجب 1436 هـ الموافق 3-9 مايو 2015م (الأسبوع الدولي 19.
وأضافت الوزارة أنه على الرغم من الإنخفاض الملحوظ في عدد الحالات إلا أن الوزارة تنبه الى أننا لانزال في الموسم، وأنها ستبقي الاستعدادات كما هي وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع الاطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم الاساس ويمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.
وأبانت الوزارة أنه تم فحص خلال نفس الفترة 1246 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة، كما بلغ عدد زيارات فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية خلال نفس الفترة (8) زيارات، فيما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية (5) زيارات ، وبلغ عدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية (7) حالات ، كما بلغ عدد زيارات وزارة الزراعة زيارة واحدة، فيما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفيروس كورونا (نقدر نوقفها).
وأكدت وزارة الصحة شفاء (552) حالة مصابة بفيروس كورونا ولله الحمد بنسبة بلغت 52.9%وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها (987) حالة .
ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من إلتزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة مايستجد بخصوص فيروس كورونا.
كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل .