(11) حالة اصابة بفيروس كورونا طوال الأسبوع الماضي

الأحد ٣١ مايو ٢٠١٥ الساعة ١١:٢٩ صباحاً
(11) حالة اصابة بفيروس كورونا طوال الأسبوع الماضي

أوضحت وزارة الصحة أنه تم تسجيل (11) حالة إيجابية مؤكدة بفيروس كورونا طوال الأسبوع الماضي في كل من، الهفوف والطائف، خلال الفترة من 6 إلى 12 شعبان 1436هـ الموافق 24 إلى 30 مايو 2015م (الأسبوع الدولي 22).
وأكدت الوزارة في بيانها الأسبوعي، أن عدد الحالات لايزال أقل مما تم تسجيله في نفس الفترة في العام الماضي وهي (13 حالة)، كما أكدت استمرارية الجهود بتعاون جميع الأطراف والتعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.
وأبانت الوزارة أنه تم فحص 1048 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة كما بلغت عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية (11) زيارة، وبلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية (70) حالة، فيما بلغت عدد زيارات وزارة الزراعة زيارة واحدة.
وأفادت الوزارة، أنه تماثل للشفاء ولله الحمد (561) حالة مصابة بفيروس كورونا بنسبة بلغت 55.3 % من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة البالغ عددها (1014) حالة .
ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، والتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.
كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معها.